سوق أبوظبي العالمي ينظم «القمة الإماراتية الصينية» ديسمبر المقبل

شيماء عزيز
سوق أبوظبي العالمي ينظم «القمة الإماراتية الصينية» ديسمبر المقبل

اختتم سوق أبوظبي العالمي، سلسلة من اللقاءات رفيعة المستوى خلال جولته الاستراتيجية في الصين، وذلك في إطار التزامه الراسخ بتعزيز مكانة أبوظبي العالمية وتوطيد العلاقات الثنائية.

وقالت السوق، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، إن هذه الجولة تضمنت المشاركة في قمة شنجهاي للاستثمار التي نظمها مكتب أبوظبي للاستثمار بمشاركة 200 من كبار المسؤولين في القطاع المالي من الصين وهونج كونج، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

تفاصيل الجولة

شهدت الجولة الاستراتيجية، التي شملت شنجهاي وهونج كونج، الإعلان عن تنظيم فعاليات “القمة الإماراتية الصينية”، بالتعاون مع بنك “إتش إس بي سي”، وهو الملتقى المتخصص الجديد المرتقب أن ينعقد ضمن النسخة القادمة من أسبوع أبوظبي المالي في ديسمبر من العام الحالي.

ويأتي تنظيم “القمة الإماراتية الصينية” بهدف استكشاف المزيد من فرص تعزيز العلاقات التجارية والاستثمار والتبادل الثقافي بما يحقق المنفعة المتبادلة للإمارات والصين، واحتفاءً بمرور 40 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ونظراً للطلب غير المسبوق على الاجتماعات والمناقشات الثنائية قام أبوظبي العالمي بتمديد الفترة الزمنية لسلسلة الجولات الاستراتيجية من 3 إلى 5 أيام، حيث هدفت هذه الاجتماعات إلى تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية وإمكانات الاستثمار الواعدة في أبوظبي باعتبارها “عاصمة رأس المال”، والمزايا المتنوعة التي يقدمها أبوظبي العالمي كونه المركز المالي الدولي الأسرع نمواً في المنطقة.

مشاركة مؤوسسات عالمية

شهدت الجولات الاستراتيجية لأبوظبي العالمي مشاركة أكثر من 75 مؤسسة مالية كبرى، بما في ذلك شركات الأسهم الخاصة وصناديق التحوط ومديري الأصول والمكاتب العائلية من هونج كونج والصين، في مناقشات استراتيجية مكثفة مع كبار مسؤولي أبوظبي العالمي، بما في ذلك ممثلين عن سلطة تنظيم الخدمات المالية وغيرهم من المسؤولين التنفيذيين في أبوظبي العالمي.

وتطرّقت المناقشات إلى التعاون عبر الحدود في المجالات التنظيمية مع سلطة النقد في هونج كونج، والخطط التوسعية في أبوظبي للشركات في هونج كونج والصين، والاستراتيجيات الرامية إلى تعزيز السيولة في أسواق المال بالبلدين.

ربما يعجبك أيضا