سوق أبوظبي تعلن انضمام بورصة مسقط إلى منصة «تبادل»

ولاء عدلان

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة البحرين، اليوم الاثنين 30 يناير 2023، عن انضمام بورصة مسقط رسميًّا إلى منصة “تبادل”.

وأصبحت الأوراق المالية المدرجة في السوق العمانية متاحة للتداول الرقمي عبر المنصة، إلى جانب الأوراق المالية في سوقي أبوظبي والبحرين، في خطوة مبتكرة تعزز ربط أسواق المال في المنطقة وتزيد مستويات السيولة في الأسواق المالية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية سعيد الظاهري، يسعدنا اليوم انضمام بورصة مسقط إلى منصة تبادل، وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع طموحات التنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي نحو المساهمة في النمو المستدام للأسواق المالية.

وأضاف: “نتطلّع إلى العمل على نحو وثيق مع شركائنا في بورصة البحرين وبورصة مسقط لتنويع أدوات الاستثمار وضم المزيد من أسواق رأس المال إلى المنصة، ما يتيح نمو أسواق رأس المال في المنطقة، ويرسخ الروابط الاستثمارية التكاملية.

وفي يوليو 2022، أعلنت سوق أبوظبي وبورصة البحرين عن إطلاق منصة “تبادل”، بناءً على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعها الطرفان في نوفمبر 2021 لتعزيز أوجه التعاون بينهما.

وتعد “تبادل” منصة إقليمية رئيسة، تهدف إلى توفير شبكة رقمية للتداول بين البورصات إقليميًّا ودوليًّا، وتمهيد الطريق للاقتصاد المستقبلي المستدام للمنطقة وخارجها، عبر إتاحة مجموعة واسعة من فرص التداول للمستثمرين مباشرة وبسهولة في الأسواق الثلاثة.

ربما يعجبك أيضا