سوق أبوظبي تُدرج «صندوق شيميرا ستاندرد أند بورز اليابان»

سوق أبوظبي تُدرج أول صندوق للاستثمار بأكبر 30 سهمًا بطوكيو

محمود عبدالله

أعلنت سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، إدراج صندوق شيميرا ستاندرد أند بورز اليابان يوستس المتداول، والذي يعد أول الصناديق المتداولة في السوق والمتخصصة في تتبع أداء أكبر الأسهم اليابانية وأكثرها سيولة.

وتتولى إدارة الصندوق شركة لونيت كابيتال ليميتد، شركة إدارة الاستثمارات التي تتخذ من أبوظبي مقرًّا لها، ويتبع الصندوق أداء المؤشر الاسترشادي ’S&P Japan Liquid 35/20 Capped Index‘، ويضم أكبر 30 سهمًا من الأسهم اليابانية وأكثرها سيولة المدرجة في بورصة طوكيو، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

سوق أبوظبي

يوفر صندوق شيميرا ستاندرد أند بورز اليابان يوستس المتداول للمستثمرين إمكانية الوصول المباشر إلى السوق اليابانية، كما يعزز مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي يعد أبرز سوق صناديق الاستثمار المتداولة وأكثرها نشاطًا وسيولة في المنطقة.

ويعد هذا الإدراج هو الثالث عشر لصناديق الاستثمار المتداولة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الأمر الذي يوفر للمستثمرين في السوق إمكانية الوصول المباشر إلى تسع أسواق إقليمية وعالمية بالإضافة إلى أسواق الأسهم في الدولة.

صناديق الاستثمار

أكد عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أهمية هذا الإدراج باعتباره ثالث صندوق استثمار متداول يتم إطلاقه في السوق هذا العام والثالث عشر في المجمل، ما يؤكد مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية المتنامية كمركز حيوي لصناديق الاستثمار المتداولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار النعيمي إلى التزام السوق بدعم استراتيجية التنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي من خلال الاستمرار في توفير فرص جديدة للمستثمرين لتنويع محفظتهم وتحقيق النمو على المدى الطويل. يساعد إدراج شيميرا ستاندرد أند بورز اليابان يوستس المتداول على تعزيز الاتصال بين سوق أبوظبي للأوراق المالية والأسواق الرائدة بالإضافة إلى تمكين المستثمرين من الاستفادة من أداء سوق الأسهم اليابانية.

ولفت النعيمي إلى الارتفاع الملحوظ في متوسط قيمة التداول اليومي على صناديق الاستثمار المتداولة في السوق من 8 ملايين درهم في عام 2022 إلى حوالي 21 مليون درهم في 2023 أي بزيادة تقارب 161%. ويعكس هذا النمو حرص سوق أبوظبي للأوراق المالية على توسيع خيارات المستثمرين ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم المالية.

ربما يعجبك أيضا