«سوق أبوظبي» يحذر من منتحلي صفة مسؤوليه

عبدالرحمن طه
«سوق أبوظبي» يحذر من منتحلي صفة مسؤوليه أو كيانات مرتبطة به

دعا سوق أبوظبي للأوراق المالية جمهور المتعاملين وأصحاب المصلحة إلى توخي الحذر من أي محاولات احتيال أو نصب.

وقال السوق، في تعميم اليوم  الخميس 8 أغسطس 2024، إن هناك محتالين ينتحلون صفة مسؤولين من سوق أبوظبي أو ينتحلون صفة ممثلين عن فريق إدارة السوق أو كيانات مرتبطة بالسوق سواء عبر البريد الإلكتروني أو قنوات التواصل الاجتماعي أو من خلال المكالمات الهاتفية من أجل ارتكاب عمليات احتيال على أفراد من عامة الناس أو أصحاب المصلحة.

أعلى درجات الحذر

حث سوق أبوظبي على ضرورة توخي أعلى درجات الحيطة والحذر الشديدين إزاء هذا السلوك والإبلاغ عن أي عمليات احتيال محتملة ورسائل بريد إلكتروني مشبوهة ومحاولات تصيد باستخدام هوية مزيفة للسوق مثل الشعار والعلامة التجارية والاسم والتوقيعات والمواد التسويقية والفواتير وأعضاء فريق إدارة السوق للسلطات المختصة في الدولة أو الهيئات التنظيمية في الدول الأخرى.

ونبه السوق إلى ضرورة عدم الدخول في أي اتفاق من أي نوع مع كيانات غير مرخصة، وعدم الرد على أي اتصالات أو مراسلات غير عادية أو مشبوهة، مشيرًا إلى أنه لا يتواصل مع الجمهور لطلب أي استثمارات منهم بشكل مباشر ولا يطلب أيضا أي معلومات شخصية أو مالية بشكل مباشر.

يأتي ذلك في أعقاب إخطار سوق أبوظبي للأوراق المالية بوجود مواد ومعلومات مزيفة بواسطة محتالين من خلال الحصول على مواد محمية بحقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية من الموقع الرسمي للسوق وإعلاناته، وحث الجمهور على توخي الحذر والحيطة ضد هذه الأنشطة الاحتيالية.

ربما يعجبك أيضا