سوق الأسهم الفرنسية الأقل تفضيلًا في أوروبا

شيماء عزيز
الأسهم الفرنسية تدفع البورصة الأوروبية للانخفاض

أوضح مسح أجراه “بنك أوف أمريكا” أن تداعيات دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة، خفضت من جاذبية الأسهم الفرنسية في أوروبا.

وبحسب بلومبرج، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، أصبح تخفيض المستثمرين لاستثماراتهم في الأسهم الفرنسية، أكثر ترجيحًا مقارنة بأي أسهم أخرى في أوروبا خلال الأشهر الـ12 المقبلة، في ما يعد تحولًا حادًا عن مايو عندما كانت الأسهم الفرنسية الخيار الأول.

تفضيل المستثمرين

ووفقًا لأحدث مسح أجراه البنك لمديري الصناديق في المنطقة، تحول تفضيل المستثمرين بدلاً من ذلك إلى أسهم القطاعات الدفاعية.

أُجري المسح خلال الفترة بين 7 إلى 13 يونيو، والتي تشمل معظم الانخفاضات في الأسبوع الماضي، عندما هوى مؤشر “كاك 40” الفرنسي بأكبر مستوى منذ أكثر من عامين ليمحو 258 مليار دولار من قيمته السوقية.

واصل المؤشر صعوده اليوم الثلاثاء بعد ارتفاعه أمس الاثنين، عندما عوّل المتداولون على تأكيدات من زعيمة أقصى اليمين مارين لوبان بأنها ستتعاون مع ماكرون إذا فازت في الانتخابات.

كانت أسواق السندات هادئة اليوم الثلاثاء، بعدما سجل العائد على السندات الفرنسية لأجل 10 سنوات مقابل نظيراتها الألمانية-وهو مقياس لمخاطر البلاد-أكبر قفزة أسبوعية له على الإطلاق. تقلص الفارق قليلاً إلى حوالي 77 نقطة أساس، ولا يزال يحوم بالقرب من أعلى مستوى منذ عام 2017 على أساس الإغلاق.

ربما يعجبك أيضا