سوق دبي الحرة تتوقع مبيعات بملياري دولار خلال العام الحالي

رؤية نيوز

رفعت سوق دبي الحرة، اليوم الاثنين 21 أغسطس 2023، توقعاتها لحجم المبيعات خلال العام الجاري إلى 7.5 مليار درهم (تعادل ملياري دولار) وفقًا لصحيفة البيان الإماراتية.

وقالت إن “أحجام المبيعات ارتفعت بفضل نمو أعداد المسافرين عبر المطار، وزيادة حجم الإنفاق مقارنة مع توقعات سابقة وصلت إلى 7 مليارات درهم، ما يتجاوز مستويات ما قبل كورونا، وبزيادة 18.48% مقارنة مع العام الماضي، الذي وصلت فيه المبيعات إلى 6.33 مليارات درهم”.

نشاط حركة السفر

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في السوق الحرة بمطار دبي، صلاح تهلك، إن “نشاط حركة السفر عبر مطار دبي انعكس إيجابًا على نمو حجم مبيعات السوق الحرة الذي وصل خلال النصف الأول إلى أكثر من 3.86 مليار درهم، ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 7.5 مليار مع نهاية العام، ما يتجاوز التوقعات السابقة في ظل الزيادة غير المتوقعة في أعداد المسافرين”.

اقرأ أيضًا│ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك وشركات الصرافة اليوم الاثنين

وأضاف أن “متوسط إنفاق المسافر عند المغادرة يصل إلى 47 دولارًا، وعند الوصول 30 دولارًا، في حين أن 38% من المغادرين يشترون من السوق الحرة، ويصل عدد منتجات السوق إلى نحو 30 ألف منتج”.

وأشار إلى أن المسافرين الصينيين والروس والهنود والسعوديين والبريطانيين على التوالي، يتصدرون من حيث حجم الإنفاق في السوق الحرة”.

اقرأ أيضًا│ ارتفاع قيمة المبيعات اليومية للعقارات في دبي 316 مليون دولار

ربما يعجبك أيضا