سوق دبي المالي يستقطب 72 ألف مستثمر جديد بالنصف الأول

ريمون البنا
72 ألف مستثمر جديد بالسوق الإماراتي خلال النصف الأول 2024

قال الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي حامد علي، إن السوق شهد إضافة 72 ألف مستثمر جديد، خلال النصف الأول من العام الجاري، منهم 85% من المستثمرين الأجانب، و35% من دول شرق آسيا.

ووفق بيانات، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، أكد حامد أن هناك توسعًا كبيرًا في الدول التي يمكن جذب المستثمرين منها، ما يسهم بشكل كبير في تعزيز السيولة والطلب بالسوق، لأنه يزيد نشاط التداول.

التداول في سوق دبي المالي

أضاف أن نسبة التداول في سوق دبي المالي نمت بنسبة 22% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالنصف الأول من العام 2023، رغم الأداء القوي خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن 65% من التداولات بالسوق كانت من طرف المؤسسات، و35% من الأفراد، و47% من خارج الدولة، و53% من داخلها، موضحًا أن هذه العوامل تعطي استدامة في التداول.

وفيما يخص الاكتتابات، كشف حامد عن نجاح سوق دبي في جذب ما يقارب الـ 37 مليار درهم من 9 اكتتابات خلال عامين (من أبريل 2022 حتى مايو الماضي)، فيما فاق حجم الطلب على هذه الاكتتابات 1.1 تريليون درهم.

استمرار النجاحات

توقع الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي استمرار نجاحات السوق، مؤكدا أن جميع المؤشرات تبشر باستمرار الزخم والنجاح.

وأضاف أن السوق يستهدف جذب شركات وساطة مالية من خارج الدولة، والتعاون مع منصات التداول الإلكترونية، التي تمتلك قاعدة كبيرة من الجيل الجديد للمستثمرين، لتعزيز النمو.

ربما يعجبك أيضا