«سوق دبي» يتقدم البورصات العربية بنسبة 2.25%

سارة كريم

تقدم سوق دبي المالي الارتفاعات المسجلة على مستوي البورصات العربية في الأسبوع الثالث من إبريل الجاري بعدما ارتفع مؤشرها بنسبة 2.25 % في ظل تحسن أداء مؤشرات قطاعات البنوك، والعقارات، والاستثمار.

وسجلت بورصتا الدار البيضاء وأبوظبي ارتفاعا بنسبة 1.31 و1.62 % على الترتيب، وفقا لما نشرته “وكالة أنباء الامارات” اليوم الثلاثاء 26 إبريل.

فيما سجلت بورصتا عمان وفلسطين تحسنا بنسبة بلغت أقل من 1% وذلك حسب نشرة أسواق المال العربية التي يصدرها صندوق النقد العربي استنادا إلى قاعدة بيانات الصندوق والبيانات الصادرة عن البورصات العربية.

وأشارت النشرة إلى أن المؤشر المركب لصندوق النقد العربي للأسواق المالية العربية سجل خلال الأسبوع المنتهي في 21 أبريل 2022 انخفاضا طفيفا بنحو 0.03 %، أي ما يعادل 0.16 نقطة ليصل إلى نحو 508.35 نقطة، مقارنة بمستواه المسجل في 14 أبريل 2022.

وقالت النشرة إن مؤشرات أداء البورصات العربية شهدت تباينا بعدما غلب عليها التراجع في الأسبوع نفسه وهو ما عكسه انخفاض مؤشرات أداء 9 بورصات عربية نتيجة تراجع مؤشرات أحجام التداول وقيمه والقيمة السوقية.

كما كان لتراجع نشاط المستثمرين الأجانب، تأثيرات أدت إلى تباطؤ مؤشرات الأداء في عدد من البورصات العربية.

وشهدت 5 بورصات عربية ارتفاعا في نشاط التداول بسبب التحسن المسجل في مؤشرات قيم التداول والقيمة السوقية، جاء مدعوما بارتفاع نشاط التداولات في عدد من القطاعات الرئيسة منها الطاقة، والبنوك، والعقارات.

ربما يعجبك أيضا