سول: كوريا الشمالية أرسلت 5 ملايين قذيفة مدفعية لروسيا

عمر رأفت
زعيما كوريا الشمالية وروسيا

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، إن كوريا الشمالية أرسلت حاويات تحمل نحو 5 ملايين قذيفة مدفعية إلى روسيا لمساعدتها في حربها بأوكرانيا.

ورجح سيك، أمس الخميس 13 يونيو 2024، في مقابلة مع شبكة “بلومبرج”، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يسعى إلى الحصول على مزيد من الذخائر خلال زيارته إلى بيونج يانج، والمقررة خلال أيام.

كوريا الشمالية تساعد روسيا

أضاف الوزير الكوري الجنوبي أن سول اكتشفت أن كوريا الشمالية أرسلت إلى روسيا 10 آلاف حاوية شحن على الأقل، تحتوي على 4.8 ملايين قذيفة مدفعية من النوع الذي استخدمه الجيش الروسي في غزو أوكرانيا.

وتوقع شين أن يسعى بوتين إلى إجراء تعاون أمني أوثق مع كوريا الشمالية، وبخاصة فيما يتعلق بالإمدادات العسكرية، من قبيل قذائف المدفعية اللازمة لاغتنام فرصة الفوز.

أقمار التجسس

أضاف أن كوريا الشمالية أرسلت أيضًا عشرات الصواريخ الباليستية لمساعدة بوتين في الحرب الأوكرانية، وفي مقابل ذلك، أرسلت موسكو إلى بيونج يانج تكنولوجيا للمساعدة في خططها لنشر مجموعة من أقمار التجسس الاصطناعية، إلى جانب أسلحة تقليدية مثل الدبابات والطائرات.

هذا الأمر يأتي في في الوقت الذي من المقرر أن يزور فيه بوتين كوريا الشمالية الأسبوع المقبل، وذلك في أولى رحلاته إلى بيونج يانج منذ يوليو 2000.

 

ربما يعجبك أيضا