«سوناك» تجمع 953 مليون دولار عبر بيع مجموعة من الأسهم

محمود رشدي

رؤية

بكين- جمعت شركة سوناك الصينية القابضة للتطوير العقاري 953 مليون دولار، من خلال بيع أسهم جديدة، بالإضافة إلى بيع حصة في وحدة إدارة الممتلكات لديها، لتصبح أحدث شركة تطوير عقاري صينية، تسعى للحصول على أموال وسط أزمة سيولة يشهدها قطاع العقارات.

وباعت سوناك 335 مليون سهم، وهو ما أدر عليها 653 مليون دولار، بحسب شروط الاتفاق التي اطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم السبت.

وبشكل منفصل، باعت الشركة 158 مليون سهم في وحدتها لإدارة الممتلكات «سوناك سيرفسز» عن طريق شركة فرعية لجمع نحو 300 مليون دولار، وكانت عمليتا البيع كبيرتين.

وتم بيع سهم سوناك سرفسز بـ75. 14 دولاراً/ هونج كونجي، بخصم 11% للسعر عند إغلاق جلسة التداول، أمس الجمعة، بينما تم بيع سهم سوناك بـ18. 15 دولاراً/ هونج كونجي بخصم 11 %، بحسب ما أظهرته الشروط.

وتواجه سوناك، وهي رابع أكبر شركة للتطوير العقاري في الصين، تحقيقات مكثفة بشأن سلامة أوضاعها المالية، بعدما تبين في سبتمبر الماضي أن أحد فروعها بعث بخطاب إلى حكومة محلية في الصين لطلب المساعدة. ومن جانبها، نفت سوناك أنها طلبت أي دعم.

وتثير أزمة الديون التي تواجه شركات مثل إيفرجراند ومجموعة كايسا القابضة، مخاوف المستثمرين بشأن قوة كبرى شركات التطوير العقاري في البلاد.

وكالات

ربما يعجبك أيضا