سوناك يطالب نتنياهو بضرورة تقليل الخسائر المدنية في غزة

سوناك يبلغ عباس بدعم لندن إجراءات حماية المدنيين الفلسطينيين

حسام أحمد
رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك

طالب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  باتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني بأن سوناك شدد لنظيره الإسرائيلي مجدّداً دعم المملكة المتحدة الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة الإرهاب، وضرورة اتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين”.

حماية المدنيين

في سياق متصل، أكد رئيس الوزراء البريطاني، أنه سيواصل دعم الإجراءات الديبلوماسية لحماية المدنيين الفلسطينيين ومنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي طالبه بضرورة فتح ممرات إنسانية دائمة لإدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وقال الرئيس عباس، إن استهداف المدنيين الآمنين في بيوتهم وفي المستشفيات وهدم العمارات، جرائم وحشية لا يمكن السكوت عليها ويجب وقفها، مؤكدا ضرورة وقف إرهاب المستوطنين.

وجدد أبو مازن، رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

وشدد الرئيس عباس على وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته، وهو ما يضمن الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، وأن لا حل أمني أو عسكري لقطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا