سويسرا تكشف عن قيمة الأصول الروسية المجمدة

سهام عيد
سويسرا

كشفت السلطات السويسرية عن قيمة الأصول الروسية المجمدة حتى الآن، وذلك ضمن العقوبات المفروضة على موسكو للرد على حربها في أوكرانيا.

وأعلنت أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية “سيكو”، تجميد أصول روسية بقيمة 6.7 مليار فرنك سويسري (أكثر من 6.8 مليار دولار) بسبب العقوبات المفروضة على روسيا، وفقًا لوكالة سبوتنيك، اليوم الاثنين 11 يوليو 2022.

وقالت “سيكو” في بيان: “بحلول 7 يوليو 2022، جرى تجميد أصول مالية لروسيا بقيمة 6.7 مليار فرنك سويسري و15 عقارًا في سويسرا”.

وأضاف البيان أن تجميد الأصول هو جزء صغير من العقوبات المفروضة على روسيا، في وقت سابق فرضت سويسرا حظرًا على تصدير السلع الكمالية لتعزيز الصناعة الروسية، فضلًا عن حظر استيراد السلع التي تحصل روسيا من خلالها على دخل كبير.

وبالإضافة إلى ذلك، جرى حظر المعاملات مع المصرف المركزي الروسي، وفصل بعض البنوك الروسية عن نظام “سويفت”.

وبهذه العقوبات التي فرضتها سويسرا ضد روسيا، تماشيًا مع عقوبات الاتحاد الأوروبي بسبب إطلاق الحرب الروسية الأوكرانية، تخلت برن، عن موقفها الراسخ بـ”الحياد الأبدي” التاريخي.

ومن جهة ثانية، كان رئيس الاتحاد السويسري إغناسيو كاسيس، قد أعلن في 5 يوليو الحالي، أن سويسرا ستضاعف المساعدة المالية لأوكرانيا، لتصل إلى 100 مليون فرنك سويسري (حوالي 103 ملايين دولار) بحلول عام 2023.

ربما يعجبك أيضا