بيع سيارة نادرة للأميرة ديانا في مزاد علني.. هذا ثمنها

ياسمين سعد

بيعت مؤخرًا سيارة الأميرة ديانا التي كانت تقودها بنفسها وتتنزه بها مع الأمير ويليام، فما هو ثمن السيارة التي تعتبر قطعة من التاريخ؟.


بيعت مؤخرًا سيارة الأميرة ديانا، وهي السيارة السوداء الأولى والوحيدة من فئة RS Turbo Series 1، فالسيارة في الأصل لونها أبيض، ولكن تم طلاءها باللون الأسود بناءً على طلب العائلة المالكة لجعل السيارة أكثر غموضًا.

بدأ المزاد العلني الذي بيعت فيه السيارة بمبلغ 100 ألف جنيه إسترليني، وسرعان ما احتدت المنافسة حتى بلغ ثمن السيارة 650 ألف جنيه إسترليني، ولكن بعد إضافة الضريبة وصل سعرها إلى 730 ألف جنيه إسترليني، والتي حصل عليها شيشاير ودبي المقيم بالمملكة المتحدة، هذا بحسب موقع مترو.

قطعة من التاريخ

أكد البائع بالمزاد العلني جوناثان هامبرت اهتمام المئات حول العالم بشراء سيارة الأميرة ديانا، مشيرًا إلى أنه تلقى عديدًا من العطاءات لشراء السيارة على مدار 12 عامًا ماضية، مندهشًا من ارتفاع ثمن السيارة إلى هذا الحد، ولكنه برر ذلك بأنها تعتبر الآن قطعة من التاريخ.

 

سيارة الأميرة ديانا

سيارة الأميرة ديانا

يذكر أن الأميرة ديانا كانت تفضل قيادة سيارتها بنفسها، فكانت تسير بها في شوارع تشيلسي وكينسينجتون في لندن، وكان عادًة ما يجلس الأمير ويليام في المقعد الخلفي من السيارة، بينما يجلس أحد أفراد الحراسة الملكية بجانب ديانا في المقعد الأمامي.

 

ربما يعجبك أيضا