سيتي سولار تكشف عن مساهمتها في دعم الطاقة الشمسية بالإمارات

مصطفى خلف الله
سيتي سولار

شاركت “سيتي سولار“، التابعة لمجموعة “سي القابضة”، في معرض “ويتيكس 2024” للاحتفال بمرور 10 سنوات على تأسيسها، مستعرضةً أبرز إنجازاتها في مجال الطاقة الشمسية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، لعبت “سيتي سولار” منذ تأسيسها في عام 2014، دورًا حيويًا في تسريع التحول نحو الطاقة النظيفة في إمارة دبي، وساهمت بشكل كبير في دعم التوجهات الاستراتيجية للإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

تركيب ألواح شمسية

تمكنت الشركة من تركيب أكثر من 200 ألف لوح شمسي، مما أدى إلى إنتاج 128 ألف ميجاوات من الطاقة النظيفة سنويًا، مساهمة بذلك في تقليل الانبعاثات الكربونية وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وفي إطار مشاركتها في “ويتيكس 2024″، ستعرض “سيتي سولار” تقنياتها المتطورة، بما في ذلك حلول تخزين الطاقة الشمسية، محطات شحن السيارات الكهربائية، وأنظمة مراقبة استهلاك الطاقة باستخدام الذكاء الاصطناعي. وتشتمل الابتكارات أيضًا على أجهزة تتبع الطاقة الشمسية وحلول روبوتية مصممة لتحسين كفاءة إنتاج الطاقة الشمسية، بما يسهم في تعزيز الاستدامة والكفاءة التشغيلية.

معايير جديدة في مجال الطاقة المتجددة

قال المهندس فارس سعيد، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة “سي القابضة”: “إننا نفخر بالمسيرة التي قطعتها “سيتي سولار” خلال العقد الماضي، حيث كانت ولا تزال محركاً رئيسياً في جهود الإمارات للتحول نحو الطاقة النظيفة. نسعى باستمرار إلى إرساء معايير جديدة في مجال الطاقة المتجددة، تماشياً مع رؤية الدولة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050. إن مشاركتنا في “ويتيكس” تأتي تأكيداً على التزامنا بمواصلة الابتكار في هذا القطاع الحيوي”.

تشمل محفظة “سيتي سولار” عدداً من المشاريع البارزة في الإمارات، من بينها “المدينة المستدامة” في دبي و”مدينة الشارقة المستدامة”، فضلاً عن معهد “سي إنستيتيوت”، أول مبنى في المنطقة يحقق صفر انبعاثات كربونية، إلى جانب محطة الخدمة المستقبلية في مدينة إكسبو دبي، التي حازت على تصنيف “لييد” البلاتيني، وهو أعلى تصنيف عالمي للبناء المستدام. كما تغطي مشروعات الشركة أكثر من 2000 مشروع في مختلف أنحاء الإمارات.

ربما يعجبك أيضا