سيرجيو بيريز الأسرع في التجارب الأولى لسباق فورمولا 1 البحرين

حسام الدين صالح
فورمولا 1 - حلبة البحرين - سرجيو بيريز

يدخل رد بول سباق البحرين بعد غد الأحد كمرشح بارز للفوز.


سجل سائق رد بول، سيرجيو بيريز، أسرع لفة في حصة التجارب الأولى لسباق جائزة البحرين الكبرى، في مستهل الموسم الجديد لبطولة العالم لفورمولا 1.

وحرم سائق أستون مارتن، فرناندو ألونسو، اليوم الجمعة 3 مارس 2023، فريق رد بول حامل اللقب من السيطرة على أول مركزين، بعد خطفه الوصافة من ماكس فيرستابن.

نتائج التجارب الأولى لسباق البحرين

قطع بيريز حلبة الصخير في زمن قدره دقيقة واحدة و32.758 ثانية بالإطارات اللينة، بفارق 0.438 ثانية أمام الإسباني ألونسو، في حين حل ماكس فرستابن، حامل لقب بطولة العالم ثالثًا. ويبدأ ألونسو، بطل العالم مرتين وأكبر السائقين الحاليين، 41 عامًا، موسمه الـ20، بعد رحيله عن فريق ألبين، المملوك لرينو.

وجاء سائق مكلارين، لاندو نوريس، في المركز الرابع، متفوقًا على سائق فيراري، شارل لوكلير، وسائق أستون مارتن، لانس سترول. ويشارك الأخير في السباق، بعدما كسر معصميه في حادث دراجة، الشهر الماضي. وانتظر سترول أول 20 دقيقة، بسبب مشكلة في السيارة.

لويس هاميلتون في مركز متأخر

حل لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات سائق مرسيدس، الذي هيمن على الرياضة سابقًا، في المركز العاشر، متفوقًا بمركز واحد على زميله جورج راسل، باستخدام الإطارات المتوسطة.

وأنهى سائق مكلارين، أوسكار بياستري، التجارب في المركز 12، وهو الأعلى بين السائقين المبتدئين، وجاء سائق ألفا تاوري، نيك دي فريس، في المركز 16، وسائق وليامز، لوجان سارجنت، في المركز 18. وتذيل كارلوس ساينز سائق فيراري الترتيب، بعدما فقد السيطرة على سيارته.

ويدخل رد بول سباق البحرين، بعد غد الأحد، كمرشح بارز للفوز، بعد تألقه في اختبارات ما قبل بداية الموسم.

ربما يعجبك أيضا