سيف القذافي يتحدث عن الوضع الصحي لشقيقه هانيبال المحتجز في لبنان

شيرين صبحي

أعلن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، أن الوضع الصحي لأخيه هانيبال المحتجز في لبنان منذ سنوات خطير جدًا.

وأشار القذافي، في تصريح صحفي، اليوم السبت 10 يونيو 2023، إلى أن اخيه يعاني من عدة أمراض وبحاجة إلى الرعاية الصحية، وتوقف عن أخذ الدواء وبدأ إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على احتجازه.

وشدد القذافي على أن احتجاز أخيه غير قانوني ولا إنساني، لا سيما أنه معتقل دون محاكمة ودن وجه حق، مبديًّا استغرابه من اتهامه بكتم وإخفاء معلومات تتعلق بمصير رجل الدين اللبناني الإمام موسى الصدر، في حين كان عمره وقت اختفاء الصدر سنة واحدة فقط.

هانيبال القذافي

هانيبال القذافي

وتدهورت صحة هانيبال، بعد 3 أيام من دخوله السبت الماضي (3 يونيو 2023) في إضراب عن الطعام، احتجاجًا على اعتقاله دون محاكمة.

وقال محاميه بول رومانس، في اتصال مع قناة “العربية”، إنه كان يعاني من آلام في معدته وصعوبة في الحركة حتى قبل إضرابه عن الطعام.

اقرأ أيضًا: بعد إعادة فتح حسابه على «تويتر».. سيف القذافي يوجه رسالة لليبيين

واختُطف هانيبال، المتزوج من لبنانية والموقوف في لبنان منذ عام 2015، من قبل مسلحين لبنانيين من سوريا، حيث كان يقيم كلاجئ سياسي، مطالبين بمعلومات عن مصير رجل الدين الشيعي الشهير الذي فُقد في ليبيا عام 1978، أي قبل 45 عامًا.

وتعتقد عائلة رجل الدين أنه ربما لا يزال على قيد الحياة في سجن ليبي، رغم أن معظم اللبنانيين يفترضون أنه توفي، لا سيما أنه لو كان الصدر حيًّا الآن لكان عمره 94 عامًا.

ربما يعجبك أيضا