سيناتور أمريكي ضحية انتحال شخصية مسؤول أوكراني

عمر رأفت
شخص ينتخل شخصية مسئول أوكراني سابق ويخدع سيناتورا أمريكيا

كشف موقع “إن بي سي نيوز” عن أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور بن كاردين، تعرض للخداع عبر محادثة فيديو من شخص انتحل شخصية مسؤول أوكراني سابق.

وأفاد الموقع، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، أن الإشعار الذي وُزع على مكاتب مجلس الشيوخ حذر من اتصالات مماثلة قد تستهدف أعضاء آخرين.

أسئلة غير متوقعة

وأوضح الإشعار أن مكتب السيناتور كاردين تلقى رسالة بريد إلكتروني في 19 سبتمبر من شخص زعم أنه وزير الخارجية الأوكراني السابق، دميتري كوليبا. الرسالة تحولت لاحقًا إلى محادثة عبر الفيديو تضمنت أسئلة “مشحونة سياسيًا” تتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

أشار الإشعار إلى أن كاردين وفريقه سبق لهم لقاء كوليبا، وعندما بدأ الاتصال عبر تطبيق “زووم”، بدا الصوت والصورة متسقين مع اللقاءات السابقة. إلا أن الشكوك بدأت تساورهم عندما بدأ المتصل يطرح أسئلة غير متوقعة ويضغط للحصول على إجابات حول قضايا مثل دعم الصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا.

بعدما تزايدت الريبة لدى كاردين وفريقه، قاموا بإنهاء المكالمة على الفور، وبالاتصال بوزارة الخارجية الأوكرانية، تم تأكيد أن الشخص المتصل لم يكن كوليبا.

وفي تصريح لاحق، قال السيناتور كاردين: “عندما أدركت أن الشخص الذي أتحدث معه لم يكن كما زعم، أوقفت المكالمة فورًا، وأتخذ مكتبي الإجراءات اللازمة وأبلغ السلطات المختصة”.

 

ربما يعجبك أيضا