قناة عبرية تكشف أخطر سيناريو يهدد الاحتلال الإسرائيلي خلال «مسيرة الأعلام»

عاطف عبداللطيف

أفادت قناة التلفزيون الإسرائيلية الرسمية (كان)، أن إسرائيل تتحسب لإمكانية إطلاق صواريخ على عمقها من جنوب لبنان ردًّا على تنظيم “مسيرة الأعلام” الاستفزازية في قلب البلدة القديمة بالقدس المحتلة، اليوم الأحد 29 مايو 2022.

وكشفت القناة عن أخطر سيناريو يخشاه الجيش الإسرائيلي خلال المسيرة. وأشارت القناة إلى أن المؤسسة العسكرية في تل أبيب تنطلق من افتراض مفاده أن حركة “حماس” يمكن أن تطلق صواريخ من جنوب لبنان على مستوطنات الشمال وليس من قطاع غزة.

أوضاع أمنية

لفتت القناة إلى أن أكثر السيناريوهات خطورة التي تخشاها القيادات الأمنية الإسرائيلية، أن ينفذ مقاومون فلسطينيون عمليات ضد المشاركين في المسيرة.

وأشارت إلى أن تحقق هذا السيناريو يمكن أن يفجر الأوضاع في المسجد الأقصى والمدن المختلطة في المناطق المحتلة عام 1948، ويمكن أن يفضي إلى مواجهة شاملة مع حركات المقاومة في قطاع غزة، على غرار المواجهة التي اندلعت في مايو العام الماضي.

تأمين المسيرة

أضافت القناة أنه في إطار سعيها إلى منع حدوث هذا السيناريو، فإن الشرطة نشرت في القدس المحتلة 3 آلاف شرطي من أجل تأمين المسيرة.

وأبرزت حقيقة أن قيادة الشرطة وافقت على السماح لزعيم الحركة الكهانية المتطرفة، إيتمار بن غفير، بتدنيس المسجد الأقصى الأحد، مستدركة أنه من غير المستبعد أن تغير الشرطة القرار قبيل وقت قصير من موعد المحدد لدخوله الأقصى، حتى لا يتمكن من رفع استئناف أمام المحكمة العليا.

ربما يعجبك أيضا