سيناريوهات تأهل الأهلي قبيل مباراة الهلال

وليد أبوالمعارف

يخوض الأهلي المصري، اليوم السبت 1 إبريل 2023، مباراة حاسمة وقوية في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بـ7 نقاط، في المجموعة الثانية التي يتصدرها صن داونز الجنوب إفريقي بـ11 نقطة، ويليه الهلال بعشر نقاط، وهو ما يحتم عليه الفوز لقلب الطاولة على صاحب الوصافة.

فرص الأهلي

يأتي النادي الأهلي في المركز الـ3 برصيد 7 نقاط، ويسعى للوصول إلى النقطة الـ10 بعد الفوز بهدف دون رد، أو بفارق هدفين في حال استقباله أهدافًا، وبالتالي يضمن الصعود.

فرص الهلال

من جانبه، فإن فريق الهلال لديه أكثر من فرصة للصعود، فيحتاج على أقل تقدير إلى الخروج بنتيجة التعادل لمرافقة صن داونز الجنوب إفريقي الذي ضمن البطاقة الأولى.

وجدير بالذكر أن فريق صن داونز ضمن التأهل عن المجموعة الثانية، ويتصدر جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، في حين تبقى البطاقة الأخرى حائرة بين الهلال صاحب المركز الثاني بـ10 نقاط، والأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

التاريخ ينصف الأهلي

يقف التاريخ إلى جانب الفريق المصري قبل مواجهة الهلال، فتواجه الفريقان في 12 مناسبة سابقة، وكان الفوز لصالح الشياطين الحمر، في 5 مناسبات منها، في حين فاز الفريق السوداني في ثلاث، وحسم التعادل 4 مواجهات أخرى.

اقرأ أيضًا:

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني

 

ربما يعجبك أيضا