سينر يتجاوز ميكلسن بسهولة ويتقدم للدور الثالث في أمريكا المفتوحة

حسام الدين صالح
تنس - يانيك سينر - البطولة الختامية للتنس

فاز الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول بسهولة 6-4 و6-صفر و6-2 على الأمريكي أليكس ميكلسن اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، ليبلغ الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لكن تظل قضية المنشطات التي تورط فيها اللاعب الإيطالي محل تركيز حتى بعد تبرئته من ارتكاب أي مخالفات.

واستغل سينر ثماني من 16 فرصة لكسر الإرسال ليتغلب على ميكلسن في 99 دقيقة على ملعب آرثر آش.

وأثبت ميكلسن في بداية المباراة أنه مستعد للتحدي بعدما أنقذ نقطتين لكسر الإرسال في المجموعة الأولى، ولكن عندما كسر سينر إرساله في المحاولة الثالثة ليتقدم 5-4 نجح الإيطالي على الفور في إنهاء المجموعة لصالحه في شوط إرساله.

ولعب سينر بسرعة أكبر في المجموعة الثانية وكان الأمر أسهل بكثير بعدما تقدم 3-صفر بكسرين متتاليين ليسيطر على المباراة، وواصل تقدمه مع استسلام ميكلسن فجأة.

وكانت بداية ميكلسن مشجعة في المجموعة الثالثة، لكن سينر ظل مسيطرا وواصل الضغط ليحصل على كسر إرسال حاسم ليتقدم 3-2 ويواصل التقدم ليحسم المباراة بسهولة.

وكانت المباراة متنافضة تماما مقارنة بالمواجهة التي جمعت الثنائي قبل أسبوعين في الدور الثاني من بطولة سينسيناتي المفتوحة التحضيرية بعدما تفوق سينر بصعوبة بعد مجموعتين في طريقه إلى رفع اللقب.

وسيواجه سينر، الذي فاز ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام،إما الإيطالي ماتيا بيلوتشي أو الأسترالي كريستوفر أوكونيل.

وقبل البطولة الكبرى الأخيرة لهذا العام، أعلنت الوكالة الدولية لنزاهة التنس سقوط سينر في اختبارين للمنشطات في مارس الماضي لكنه تجنب الإيقاف بعدما حكم بعدم تحمله أي خطأ أو إهمال في الانتهاكات.

ربما يعجبك أيضا