سينر يقود إيطاليا لنهائي كأس ديفيز بعد التفوق على ديوكوفيتش

حسام الدين صالح
تنس - يانيك سينر - البطولة الختامية للتنس

عادت إيطاليا إلى نهائي كأس ديفيز للتنس بعد غياب 25 عاما بعد تغلب يانيك سينر على نوفاك ديوكوفيتش في مواجهتي الفردي والزوجي ليمنح فريق بلاده الفوز 2-1 على صربيا في قبل النهائي.

وتفوق الثنائي الإيطالي المؤلف من سينر ولورينتسو سونيجو على الصربيين ديوكوفيتش وميومير كيسمانوفيتش 6-3 و6-4 في مباراة الزوجي الحاسمة ليثير احتفالات كبيرة في ملعب مارتن كاربينا في إسبانيا.

مشوار فنلندا

تضرب إيطاليا، في مشاركتها الثامنة في النهائي، موعدا مع أستراليا التي سبق لها الفوز باللقب 28 مرة والتي أنهت مشوار فنلندا أمس الجمعة.

وفي وقت سابق اليوم نقذ سينر نقاطا لخسارة المباراة ليصعق ديوكوفيتش 6-2 و2-6 و7-5 ويتعادل لفريق بلاده 1-1 مع صربيا بعدما تغلب كيسمانوفيتش على لورينتسو موسيتي.

وكانت هذه المباراة الثالثة بين سينر وديوكوفيتش في 11 يوما بعدما فاز الإيطالي في دور المجموعات بالبطولة الختامية لموسم تنس الرجال قبل أن يخسر في نهائي البطولة.

خسارة 3 نقاط

تقدم سينر بسهولة في المجموعة الأولى التي حسمها بعدما كسر إرسال منافسه مرتين.

وتراجع أداء اللاعب البالغ عمره 22 عاما، والذي قاد انتفاضة إيطاليا في دور الثمانية أمام هولندا، في المجموعة الثانية ليفتح المجال أمام عودة ديوكوفيتش في المباراة.

وأنقذ سينر ثلاث نقاط لخسارة المباراة في الشوط العاشر من المجموعة الفاصلة قبل أن يحسم الفوز بكسر إرسال ديوكوفيتش ليثير احتفالات واسعة بين المشجعين.

ربما يعجبك أيضا