سينر يهزم شيلتون ويتأهل لدور الثمانية في بطولة ويمبلدون للتنس

أحمد خيري
تنس - يانيك سينر - البطولة الختامية للتنس

تأهل يانيك سينر المصنف الأول عالميًا إلى دور الثمانية ببطولة ويمبلدون للتنس بعدما تغلب على بن شيلتون المصنف 14 والمتألق في ضربات الإرسال 6-2 و6-4 و7-6 اليوم الأحد في دور 16.

وحقق شيلتون، الذي واصل تألقه في الضربات القوية بالبطولة المقامة على الملاعب العشبية، بداية قوية عبر التألق في ضربات الإرسال في محاولة لفرض سيطرته أمام بطل أستراليا المفتوحة. لكن أداء سينر كان على قدر المهمة، وكسر إرسال منافسه الأمريكي مرتين ليفوز بالمجموعة الأولى دون عناء.

جانيك سينر

جانيك سينر

وقدم اللاعب الإيطالي إرسالًا ساحقًا في المجموعة الثانية ليتقدم على منافسه بمجموعتين، لكن الفرصة ظلت بيد شيلتون الذي أنعش حظوظه خلال مبارياته الثلاث الماضية.

وأشعل شيلتون (21 عامًا) أجواء المباراة بعدما تقدم 4-1 في المجموعة الثالثة، لكن سينر أدرك التعادل خلال ثمانية أشواط وأنقذ نقطة كسر إرسال ليمدد المجموعة إلى شوط فاصل.

واستطاع شيلتون استعادة التوازن بعد تأخره لكنه أهدر كل النقاط الحاسمة الأربع التي أتيحت أمامه، بينما حافظ سينر على هدوئه ليحسم المباراة لصالحه. ويلتقي سينر في دور الثمانية مع الفائز في مباراة الستة عشر بين دانييل ميدفيديف المصنف الخامس وجريجور ديميتروف المصنف العاشر.

ربما يعجبك أيضا