«سي إن إن»: هذا ما عرضته أمريكا على إسرائيل لإنقاذ أسراها

عبدالمقصود علي
أسرى إسرائيل

نقلت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية عن مسؤول دفاعي أمريكي أن بلاده عرضت على إسرائيل التخطيط لشن عمليات خاصة، وكذلك الدعم الاستخباراتي، كجزء من الجهود المبذولة لإنقاذ الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس.

وأضاف المسؤول، الذي لم تكشف الشبكة عن هويته، أن هذا الدعم “لن يشمل وجود قوات أمريكية على الأرض في إسرائيل، وبدلًا من ذلك، ستأتي المساعدة في شكل معلومات استخباراتية ومراقبة واستطلاع”.

دعم استخباراتي وعملياتي

أوضح المسؤول الأمريكي أن الدعم “سيشمل المساعدة من القيادة المركزية الأمريكية وقيادة العمليات الخاصة الأمريكية، إلى جانب قيادة العمليات الخاصة المشتركة (JSOC)، وهي القيادة داخل الجيش التي تطور تكتيكات وخطط العمليات الخاصة”.

وذكر أن الموضوع طرح أيضًا خلال مكالمة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ونظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبعد ذلك، وجه أوستن فريق قيادة العمليات الخاصة المشتركة (JSOC) إلى تقديم الدعم الاستخباراتي للجيش الإسرائيلي.

«إف بي آي» يبحث عن أسرى إسرائيل

تعتزم واشنطن أيضًا نشر خبراء من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) المدربين على تدابير الاستجابة للأزمات في إسرائيل لتقديم المساعدة للقوات التي تعمل على تحديد أماكن الأسرى.

ولم تعلن إسرائيل عدد أسراها، الذين تحتجزهم حركة حماس ي غزة، على خلفية الهجوم المباغت يوم السبت، لكن المسؤولين الإسرائيليين أقروا بأن العدد كبير.

ربما يعجبك أيضا