«سي في سي» المرشح الوحيد لشراء حقوق الدوري الألماني

أحمد خيري

 كشف مصدران مطلعان لوكالة رويترز الإخبارية، عن أن شركة سي في سي كابيتال بارتنرز ستكون على الأرجح المرشح الوحيد المتبقي للشراكة في الحقوق الإعلامية للدوري الألماني لكرة القدم وذلك في الوقت الذي تدرس فيه شركة بلاكستون الأمريكية للاستثمار الانسحاب.

وقال أحد المصدرين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن من الأسباب الرئيسة للانسحاب تهديد بعض مسؤولي الأندية بمزيد من المماطلة في العملية، وقد رفضت بلاكستون وسي في سي التعليق على الأمر.

16392606 3032020 3 13 17 53

وكان آخر المتقدمين بالعروض يتنافسون على حصة تصل إلى 8% من شركة فرعية تابعة لرابطة أندية كرة القدم الألمانية تمتلك الحقوق الإعلامية للدوري المحلي. ولم تستجب الرابطة على الفور لطلب للتعليق.

وقالت المصادر إن سي في سي وبلاكستون عرضتا مؤخرًا نحو مليار يورو (1.07 مليار دولار) نظير الحصول على تلك الحصة من الحقوق، في عملية شملت أيضًا في وقت سابق شركة الأسهم الخاصة السويدية “ئي كيو تي”.

لكن الأندية أبدت تخوفها من تضارب المصالح المحتمل لشركة سي في سي، نظرا لأن لديها بالفعل استثمارات مشابهة في كرة القدم في فرنسا وإسبانيا، حسب ما ذكرته تقارير صحفية، ومن المفترض اتخاذ قرار قبل نهاية مارس المقبل.

ربما يعجبك أيضا