شؤون الحرمين تستعين بكوادر أمن مدنية لخدمة الحجاج «صور»

سهام عيد

قالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إن “500 كادر أمن مدني يسهمون في خدمة ضيوف الرحمن، خلال موسم حج هذا العام”.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، اليوم السبت 2 يوليو 2022، ذكرت شؤون الحرمين أن وكالة شؤون الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر، حرصت على عدد من المهام داخل المسجد الحرام، فجندت الوكالة كوادر أمنية مدنية، لمتابعة سير تنظيم الحشود وإدارتها بجميع مواقع المسجد الحرام ومبنى الرئاسة ومرافقها الخارجية، والتأكد من جاهزية وسائل السلامة داخل المسجد الحرام، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة.

ee

وقال الوكيل المساعد للأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر فايز بن عبدالرحمن الحارثي: “إن الوكالة تنفذ العديد من المهام من خلال كوادر وطنيّة مؤهلة ومدربة لمتابعة سير عمليات الأمن والسلامة وحماية الأفراد ومتابعة أنظمة المرافق العامة”.

ويجري ذلك بالكشف المبكر عن جميع المخاطر، وفعالية أنظمة الإطفاء، ومتابعة الصيانة الدورية لصناديق إطفاء الحريق وأجهزة الإنذار بالمسجد الحرام، والتأكد من سلامة طرق المشاة وإزالة جميع ما يعيق حركة ضيوف الرحمن خلال أداء مناسكهم من عقبات، وتطبيق خطة تقلبات حالة الطقس، وتهيئة مداخل وممرات المسجد الحرام.

eeeeee

 

ربما يعجبك أيضا