شالكه الألماني يلغي شراكته مع “غازبروم” الروسية

عاطف عبداللطيف

رويترز

أعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم، اليوم (الإثنين)، إلغاء شراكته مع شركة الغاز الروسية المملوكة للدولة “غازبروم” قبل الموعد المحدد.

وأصدر نادي شالكه بيانًا عبر “تويتر”، قال فيه: “الإدارة ومجلس الإشراف يجرون مناقشات مع ممثلي الراعي الرئيسي الحالي، وسيتم نشر مزيد من المعلومات في الوقت المناسب”، مشيرا إلى أن القرار لا يؤثر على القدرات المالية للنادي المنافس حاليا في دوري الدرجة الثانية بعد الهبوط في موسم 2020-2021.

صرح النادي، يوم الخميس الماضي، بأنه أزال شعار شركة غازبروم من قمصانه بعد “الغزو الروسي لأوكرانيا”، كما تحوم شكوك أيضًا حول رعاية غازبروم الحالية لدوري أبطال أوروبا.

نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى باريس

أعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) في بيان، الجمعة، أنه قرر إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2022 في باريس بدلًا من سان بطرسبرج الروسية عقب بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وكان من المقرر إقامة النهائي في ملعب “غازبروم أرينا” معقل فريق زينيت المنافس في الدوري الروسي الممتاز.

يذكر أنه كان قد تم الإعلان سابقًا أن شركة الغاز الروسية العملاقة، التي رعت شالكه منذ 2007، ستكون من بين رعاة بطولة أوروبا المقبلة التي ستقام في 2024 في ألمانيا.

ربما يعجبك أيضا