شاهد| أردوغان يوزع أموالًا على أنصاره في أثناء الانتخابات

إسراء عبدالمطلب
أردوغان يوزع المال على أنصاره

شوهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وهو يوزع أموالًا على أنصاره بعد الإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

ووزع رئيس الدولة الحالي أوراقًا نقدية بقيمة 200 ليرة (حوالي 10 دولارات)، وصافح مؤيديه الذين اصطفوا خارج الباب، اليوم الأحد 28 مايو 2023، في انتهاك صارخ لقانون البلاد الذي يحظر الحملات الانتخابية في يوم الاقتراع، حسبما ذكرت وكالة أنباء “رويترز”.

354980 untitled design 2023 05 28t175500576

أردوغان يوزع المال على الأطفال

في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، التي أجريت يوم 14 مايو الجاري، شوهد الرئيس أردوغان وهو يوزع الأموال على الأطفال.

ويمنع القانون التركي المرشحين من القيام بحملات انتخابية يوم الانتخابات، ولم تأخذ سلطات الإشراف على الانتخابات في البلاد علمًا بعمل أردوغان للمساعدة النقدية.

تغيير في قيادة البلاد

على الجانب الآخر، انطلقت صيحات الهتافات بين أنصار كمال كيلتشدار أوغلو ، منافس أردوغان، لدى وصوله للإدلاء بصوته في جولة الإعادة لانتخابات البلاد، وهتف أنصاره “رئيس الشعب كيلتشدار أوغلو” وخرج زعيم المعارضة التركية من مركز الاقتراع وهو يلوح للحشد.

وبينما تحدى أردوغان استطلاعات الرأي المبكرة وتصدره في الجولة الأولى، يأمل أنصار كيليتشدار أوغلو في حدوث تغيير في قيادة البلاد، وسيؤدي فوز أردوغان إلى تمديد حكمه إلى عقده الثالث.

اقرأ أيضًا| تركيا: نسعى لإعادة لاجئي سوريا إلى مناطق آمنة

أكثر الانتخابات أهمية في تاريخ تركيا

بدأ التصويت اليوم في الساعة 8 صباحًا (0500 بتوقيت جرينتش) وانتهي في الساعة 5 مساءً (1400 بتوقيت جرينتش)، ومن المتوقع أن تبدأ النتيجة في الظهور بحلول وقت مبكر من المساء بالتوقيت المحلي، وكانت مراكز الاقتراع أكثر هدوءًا في العديد من الأماكن عما كانت عليه قبل أسبوعين، عندما كانت نسبة المشاركة 89 في المائة.

وتوصف الانتخابات الرئاسية الجارية في تركيا على نطاق واسع بأنها واحدة من أكثر الانتخابات أهمية في تاريخ البلاد الحديث، هذا لأنها تأتي بعد فترة وجيزة من وقوع زلزال مدمر خلف أكثر من 50000 قتيل في البلاد ومدد انخفاض عملتها مقابل الدولار.

اقرأ أيضاً| رويترز: نتائج الانتخابات تحدد مستقبل تركيا السياسي والاقتصادي

ربما يعجبك أيضا