شاهد.. باريس تحتفل بذكرى ميلاد اليونسكو بإقامة عرض ضوئى على برج ايفل

هدى اسماعيل

رؤية

باريس – قدمت باريس التحية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، من خلال إقامة عرض ضوئي على برج إيفل أمس الجمعة، في احتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لميلاد المنظمة.

وتعبيرا عن الصداقة بين العاصمة الفرنسية والمنظمة التي تستضيفها منذ عام 1946، عرض البرج عبارة “75 عاما” جنبًا إلى جنب مع شعار اليونسكو، وهو عبارة عن معبد يوناني بطراز بديع، و”رمز للأمل في عالم يسوده السلام”، بحسب المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

وفقًا لموقع “يورو نيوز” جاء هذا العرض ضمن فقرة من مراسم ضمت أكثر من 20 رئيس دولة، كما شمل العرض أعمال المصور البرازيلي سيباستياو سالفادو في مقر المنظمة.

في سياق اخر، احتفلت العاصمة الإسبانية مدريد بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بإعلان متنزه إل ريتيرو فى مدريد الذى يعود إلى القرن السادس عشر موقعًا للتراث العالمى.

وأضاء الإسبان عاصمتهم مدريد فى إطار فى مهرجان “لوز مدريد” وهو جزء من المهرجان الدولى للضوء، حيث تم تحويل أشهر مواقع المدينة من خلال التركيبات الفنية ذات الصلة بالضوء، وقال أحد السكان المحليين: “هذه أخبار جيدة جدًا للمدينة، ونأمل أن يتم اتخاذ قرار مماثل”.

وفى منطقة أخرى، حرص سكان مدينة البندقية الإيطالية الشهيرة، على الاستمرار فى احياء الفاعليات والمهرجانات التاريخية التى واظب عليها السكان منذ عقود طويلة، ونظم السكان موكب للقوارب التاريخية زينوا به مدينة البندقية، حيث اجتمعوا فى القوارب وسط اصطفاف المواطنين على جانبى البحر لمشاهدة فاعليات موكب القوارب التاريخية.

ربما يعجبك أيضا