شاهد.. رد فعل محمد مرسي وجماعته على أحداث بورسعيد

محمد عبدالله

عرضت حلقة اليوم الأربعاء، من مسلسل “الاختيار 3” رد فعل الرئيس الراحل محمد مرسي وجماعته على أحداث بورسعيد التي تفجرت في يناير 2013.

وكشفت أحداث اليوم ما دار بين القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، ومحمد مرسي، إذ نصح الشاطر، مرسي أن يكون حازما في خطابه، ليشعر الجميع بأن مرسي قادر على فعل أي شيء.

وكان رد مرسي على الشاطر بأن تعلن القوات المسلحة حالة الطوارئ، لافتا إلى أنه هاجم نظام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك بسبب فرضه حالة الطواريء، وليس من المنطقي أن يقوم هو بنفس الشيء.

الشرعية.. الدستور.. والجماعة

بدا الشاطر محرضا لمرسي على المضي قدما في قرارته لأنه يمتلك الشرعية ويؤيده الدستور وتدعمه الجماعة على حد قوله.

وعرضت الحلقة جزء من خطاب مرسي الذي أعلن فيه فرض حالة الطوارئ في عدد من المحافظات التي شهدت أعمال عنف وهي بورسعيد والسويس والإسماعيلية، غير أنه قوبل بالرفض من قبل المواطنين الذين خرجوا إلى الشارع في تحد واضح لقرار مرسي.

رعب الفريق السيسي

في منزل محمد مرسي بالتجمع الخامس، وأثناء اجتماع ضم الشاطر، طالب الأخير مرسي بتجاهل وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي، مرجعا ذلك إلى أن الجماعة تريد أن تبعث برسالة للسيسي بأنها قادرة على تغيير علاقتها به في أي لحظة.

غير أن مرسي الذي بدا مرتبكا اعتبر أن أي تجاهل لدور وزير الدفاع هو تجاهل للمجلس العسكري، قبل أن يقاطعة الشاطر قائلا: ” إحنا عايزين نكسر شوكته هو” في إشارة إلى السيسي.

ربما يعجبك أيضا