شاهد.. صاروخ روسي يستهدف منشآت عسكرية أوكرانية

سهام عيد

نشرت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الجمعة 1 أبريل 2022، لقطات لإطلاق صاروخ أونيكس عالي الدقة بواسطة نظام الصواريخ الساحلي باستيون على منشآت تابعة للبنية التحتية العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي المتعلق بنتائج العملية العسكرية في أوكرانيا، أنه جرى استهداف مطارات عسكرية أوكرانية بمدينتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك بصواريخ عالية الدقة.

وأوضحت أنهجرى استهداف المطارات العسكرية الأوكرانية وتدميرها في مدينتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك، باستخدام صواريخ عالية الدقة، وأنه جرى تدمير مستودعات الوقود في مصفاة كريمنشوك، باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى.

وكانت “المستودعات” تمد القوات الأوكرانية في المناطق الوسطى والشرقية، ليلًا، وجرى إسقاط مروحيتين من طراز Mi-24، وتدمير 24 طائرة دون طيار “مسيرة” و67 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك 54 منطقة تركزت فيها المعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ولفت البيان إلى تقدم قوات دونيتسك في محور نوفوباخموتوفكا وتخوض معارك ضد القوات الأوكرانية، ودمرت القوات الروسية 381 طائرة مسيرة أوكرانية و1882 دبابة منذ بداية العملية الخاصة.

http://

 

 

 

ربما يعجبك أيضا