شاهد.. لحظة صعود خبير المفرقعات إلى منزل إرهابي الدرب الأحمر لتفكيك القنابل

سهام عيد

رؤية

القاهرة – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يرصد لحظة تجهيز خبير المفرقعات وارتدائه البدلة المخصصة له، وصعوده لعقار إرهابي الدرب الأحمر، لتفكيك العبوات الناسفة والمتفجرات التي عثر عليها داخل شقته.

وكشفت التحقيقات، تخطيط إرهابي الدرب الأحمر لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية الفترة المقبلة، بوسط القاهرة، لإحداث حالة من الفوضى، وفقا لوسائل الإعلام المصرية.

وأشارت التحقيقات، إلى تجهيز وإعداد الإرهابى “عبد الله الحسن” المواد المستخدمة في تصنيع العبوات ودوائر النسف والتدمير للقيام بأعمال التفجيرات إلا أن بطولات رجال الشرطة أحبطت سلسلة العمليات الإرهابية التي كان يعتزم الإرهابي القيام بها، والتي أسفرت عن استشهاد ضابط وأميني شرطة وإصابة ضابطين اخرين، ولقي الإرهابي مصرعه إثر انفجار عبوة ناسفة.

وكان لجهود الأجهزة الأمنية الأثر الكبير في إنقاذ منطقة الدرب الأحمر من كارثة محققة ومنع التفجيرات أو سقوط مدنيين.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تكثيف أجهزة وزارة الداخلية البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني، أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة 15 فبراير.

وأسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة، عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر، فقامت قوات الأمن بمحاصرته، وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابي، واستشهاد أميني شرطة وضابط وإصابة ضابطين آخرين.

شملت قائمة الشهداء: المقدم رامي هلال بقطاع الأمن الوطني، وأمين الشرطة محمود أبو زيد وأمين شرطة آخر.

ربما يعجبك أيضا