شاهد.. لقطات من قصف مدفعية أذربيجان لمواقع القوات الأرمنية

محمد عبدالله

رؤية

بريفان – يواصل الجيش الأذري قصف مواقع القوات الأرمنية في إقليم ناغورني كارابخ، المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، باستخدام المدفعية وأنظمة راجمات الصواريخ.

وفي ضوء ذلك، انتشرت مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تكشف قصف الجيش الأذري لمواقع الجيش الأرميني في إقليم كاراباخ.

وأعلنت وزارة الخارجية الأرمنية، قبل قليل، أن أذربيجان هاجمت مدينة فاردينيس الأرمنية باستخدام طائرة تركية دون طيار، ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين، مع استمرار الاشتباكات بين الجارتين المتناحرتين لليوم الثالث على التوالي، رغم الدعوات الدولية لحل النزاع القديم بشأن إقليم ناعورني كاراباخ بحسب “وكالات”.

يُذكر أن وزارة الدفاع الأذرية هددت، بتدمير منظومات صواريخ “إس – 30” الأرمينية التي يتم نقلها إلى خط الجبهة بإقليم كاراباخ المتنازع عليه بين الجارتين المتناحرتين، وذلك ردًا على تهديد يريفان لباكو باستخدام صواريخ “إسكندر”، إذا بدأت تركيا في استخدام طائرات “f16”
في الصراع الدائر بكاراباخ.

جدير بالذكر أنه في الوقت الذي يعمل فيه المجتمع الدولي على تهدئة الأوضاع بين أرمينيا وأذربيجان، تعمل تركيا برئاسة، رجب طيب أردوغان، على تصعيد التوتر بين البلدين الجارتين، حيث وصلت أول دفعة من المرتزقة السوريين التابعين لأنقرة إلى باكو للمشاركة في حربها ضد يريفان.

ربما يعجبك أيضا