«شاومي» الصينية تتلقى طلبات لشراء 90 ألف سيارة كهربائية في 24 ساعة

«شاومي» الصينية تُبلغ طالبي شراء سيارتها الكهربائية بالانتظار 7 أشهر

محمود عبدالله

كشفت شركة “شاومي” الصينية عن أن المشترين المحتملين لسيارتها “السيدان الكهربائية الجديدة SU7″، يواجهون انتظارًا لمدة تصل لـ7 أشهر، في إشارة إلى أنها تتمتع بطلب قوي على هذا الموديل.

وبدأت شركة “شاومي” السماح للمستهلكين بتقديم طلبات شراء SU7 الخميس الماضي، بعدما أعلنت عن أسعار السيارة التي تبدأ 29870 دولارًا، وفي ليلة الجمعة، قالت إن الطلبات المسبقة اقتربت من 90 ألفًا بعد أن بلغت 88898 في أول 24 ساعة، بحسب رويترز اليوم الاثنين 1 أبريل 2024.

تطبيق شاومي

عبر تطبيق “شاومي” الخاص بحجز السيارات، يتضح أن الشركة تنصح بأن وقت التسليم لطراز SU7 القياسي للشركة قد يستغرق من 18 إلى 21 أسبوعًا، وطراز SU7 Pro من 18 إلى 21 أسبوعًا، في حين أن الطراز الأغلى سعرًا، يبلغ سعره 299900 يوان، سوف يستغرق 27-30 أسبوعًا.

وكجزء من حملة بدء المبيعات، أصدرت شاومي أيضًا نسختين خاصتين أخريين من السيارة تسمى “Founder’s Edition” والتي تأتي مع هدايا مجانية، مثل الثلاجات. وتم بيع الدفعة الأولى المكونة من 5000 سيارة من هذا النوع مباشرة بعد أن سمحت للمستهلكين بتقديم الطلبات يوم الخميس.

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لي جون، في منشور على  Weibo، أمس إنه سيفتح جولة ثانية من المبيعات لإصدار Founder’s Edition على الرغم من أنه لم يحدد الكم، وفقًا للوكالة البريطانية.

ربما يعجبك أيضا