شبح الإصابات يخيّم على عالم التنس قبل بطولة فرنسا المفتوحة

حسام الدين صالح
دانيل ميدفيديف - تنس

 ينتظر دانييل ميدفيديف المُصنف الرابع عالميًا بقلق لمعرفة حجم الإصابة التي أجبرته على الانسحاب من دور الثمانية لبطولة مدريد المفتوحة للتنس، أمس الخميس 2 مايو 2024، لينضم إلى مجموعة من اللاعبين البارزين الذين يعانون من مشاكل في اللياقة البدنية قبل بطولة فرنسا المفتوحة.

وتلقى اللاعب الروسي (28 عامًا) علاجًا في الجزء العلوي من ساقه اليمنى، بينما كان يتقدم على التشيكي ييري ليهتشكا 3-2 في المجموعة الأولى، ثم تلقى علاجًا مرة أخرى بعد شوطين، وخسر المجموعة 6-4 قبل أن يخبر الحكم أنه لا يستطيع الاستمرار.

وقال ميدفيديف: “لقد كانت عودة للكرة عندما كان الإرسال معه ويسدد ضربة مباشرة من على الشبكة، ولا أعرف ما إذا كنت شعرت بالألم عندما كنت أعيد الإرسال أو عند الكرة القصيرة خلف الشبكة، ولكن عندما ركضت أردت أن أركض بشكل أسرع وأسرع أثناء الحركة، وشعرت فجأة بألم في فخذي”.

وتابع: “لم أتمكن من الركض بسرعة، كما هو الحال عندما تتعرض لشد عضلي أو تعاني من تقلص، وهو أمر يصعب معرفة أي منهما، أثناء العمل مع أخصائي العلاج الطبيعي، سألته إذا كان يمكن أن يصبح الأمر أسوأ، قال إذا كانت تمزقًا، نعم، إذا كان تقلصًا أو تشنجًا، فلا”.

وأضاف اللاعب الروسي: “حاولت اللعب ولم يكن ذهني يسمح لي بذلك. في نهاية المجموعة كنت (أفكر) إذا كنت أرغب في الاستمرار، فسأحاول فقط الركض نحو الشبكة.. عندما ركضت بالفعل شعرت بالألم فقلت: “لا داعي للاستمرار”.

وبات ميدفيديف أحدث لاعب بارز يخرج من البطولة بعد انسحاب بطل أستراليا المفتوحة يانيك سينر قبل مواجهة دور الثمانية أمام فيلكس أوجيه-ألياسيم بسبب إصابة في أعلى الفخذ.

وخسر كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالميًا مباراته في دور الثمانية أمام أندريه روبليف، بينما كان يعاني من مشكلة في ساعده الأيمن أجبرته على الغياب عن بطولتي مونت كارلو وبرشلونة.

ومن المقرر أن يدافع ميدفيديف عن لقبه في روما الأسبوع المقبل، لكنه قال إنه ليس لديه أي فكرة عن المدة التي قد يغيبها عن الملاعب.

وأضاف: “أتمنى أن أتأكد من ذلك اليوم أو الغد، لأنك عادة تحتاج إلى وقت للتصوير بالرنين المغناطيسي لمعرفة وضع الإصابة، وإذا كان الأمر سيستغرق 5 أيام أو أسبوعين، ليس لدي أي فكرة”.

وتنطلق بطولة فرنسا المفتوحة في 26 مايو الحالي، وهي بطولة الجراند سلام الثانية في موسم التنس، وسبقتها بطولة استراليا المفتوحة، والتي توج النجم الإيطالي يانيك سينر بلقبها، الذي يعاني هو الآخر من إصابة في الرسغ وقد لا يشارك في البطولة المقبلة، بالإضافة إلى النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال.

ربما يعجبك أيضا