شحنة السفينة المشتعلة على سواحل هولندا تشمل نحو 500 سيارة كهربائية

أحمد السيد

كشفت شركة «كيه لاين» المشغلة لسفن الشحن، عن أن سفينة شحن السيارات المشتعلة قبالة ساحل هولندا تحمل ما يقرب من 500 سيارة كهربائية ضمن شحنتها.

وأسفر الحريق، منذ مساء يوم الثلاثاء، على متن السفينة فريمانتل هايواي، المسجلة في بنما، وتنقل شحنة سيارات جديدة، عن مقتل هندي من أفراد طاقم السفينة وإصابة 7 آخرين قفزوا من على متنها هربًا من ألسنة اللهب.

وقال متحدث باسم الشركة المشغلة للسفينة ومقرها طوكيو، اليوم الجمعة 28 يوليو 2023، إن شحنة السفينة تألفت من 3783 مركبة، من بينها 498 مركبة كهربائية، بما يزيد بكثير عن العدد المعلن من قبل، الذي قال إن عددها 25. لكنه رفض الإفصاح عن العلامات التجارية للمركبات، وعما إذا كانت من بينها سيارات يابانية.

وقال خفر السواحل الهولندي، أمس الخميس، على موقعه الإلكتروني إن سبب الحريق لم يتضح بعد. لكن تسجيلًا صوتيًّا أصدرته محطة «آر تي إل» يشير إلى أن أحد أفراد فريق الطوارئ قال: “الحريق نشب في بطارية سيارة كهربائية”.

وذكر مجلس السلامة الهولندي أن هيئة الملاحة البحرية في بنما فتحت تحقيقًا، وأن هولندا تساعدها في التحقيقات.

وقال خفر السواحل إن السفينة، التي يبلغ طولها 199 مترًا، لا تزال مشتعلة وتبعد قرابة 17 كيلومترًا من أقصى شمال ساحل هولندا، وكانت في طريقها من ألمانيا إلى مصر.

اقرأ أيضًا| الموارد الأساسية تمنح مصر أكثر من 74 مليار دولار في 9 أشهر

ربما يعجبك أيضا