شخصيتك من لعبتك.. ماذا تقول ألعاب الفيديو عنك؟

بسام عباس
شخصيتك من لعبتك.. ماذا تقول ألعاب الفيديو عنك؟

قال 3 من كل 4 أشخاص من مستخدمي الأجهزة المحمولة إن ألعاب الفيديو قد حسنت حياتهم.


كشفت دراسة حديثة أجريت على 2000 لاعب أمريكي كيف أن ألعاب الفيديو هي أكثر من مجرد هوايات مسلية.

وشدد (72%) من المشاركين في الاستطلاع على التأثير الإيجابي لألعاب الفيديو على جوانب مختلفة من حياتهم اليومية، وفق تقرير نشره موقع Study Finds، اليوم السبت 16 سبتمبر 2023.

تأثير إيجابي

قال الموقع إن مؤسسة OnePoll أجرت دراسة بتكليف من لعبة الهاتف المحمول Solitari Grand Harvest، وكشفت الدراسة عن وجود علاقة واضحة بين الألعاب التي يلعبها الفرد وشكل شخصيته.

اقرأ أيضًا: دراسة: ألعاب الفيديو تساعد في إنقاص الوزن

وأوضح أن الدراسة كشفت أن نسبة كبيرة من المشاركين في الاستطلاع وجدوا تأثيرًا إيجابيًّا لألعاب الفيديو على حياتهم الشخصية، وشعر (68٪) من المشاركين بتغير حالتهم المزاجية عند ممارسة ألعاب الفيديو، ومن بينهم، شعر (51%) بمزيد من الاسترخاء، و(27%) بالسعادة، و(19%) بمزيد من الوضوح.

اقرأ أيضًا: جليس الأطفال المضر| احذر.. الأجهزة الرقمية تعرض الرضع لتأخر النمو

وكشفت الدراسة أن (68%) قالوا إن الألعاب تعزز الاسترخاء، وتحسين مهارات حل المشكلات (67%)، وشحذ التفكير النقدي (62%)، وتحسين التنسيق بين اليد والعين (61%)، وقال بعض المشاركين إن ألعاب الفيديو ساعدتهم على تطوير مهاراتهم، مثل التعاون مع الآخرين (38%)، وممارسة بعض الألعاب الرياضية (19%)، وحتى القيادة (17%).

شخص يلعب ألعاب الفيديو على جهاز الكمبيوتر

شخص يلعب ألعاب الفيديو على جهاز الكمبيوتر

ألعاب تكشف عن شخصيتك

أوضح الموقع أن الاستطلاع طلب من المشاركين تحديد السمات الشخصية التي يتعاطفون معها أكثر، فكانت النتيجة كالتالي، الوفاق (الود والرحمة والثقة)، والانفتاح (الابتكار، والفضول، والانفتاح على الأفكار الجديدة)، والضمير (الكفاءة، والتنظيم، والانضباط الذاتي)، والانبساط (منفتح وحيوي وموجه نحو العمل).

وقال المدير العام لشركة Solitaire Grand Harvest، أمير كويفمان، أن ألعاب الفيديو هي أكثر بكثير من مجرد ترفيه، فهي حافز قوي للنمو الشخصي والتغيير الإيجابي، مضيفًا أن للأسلوب الذي نلعب به القدرة على رفع معنوياتنا وتعزيز تفاعلاتنا مع العالم من حولنا، ما يخلق تأثيرًا إيجابيًا ملحوظًا على حياتنا.

شغف المنافسة

كشفت الدراسة أن العديد من اللاعبين على الأجهزة المحمولة يشعرون بشغف خاص إزاء تنافس أجهزتهم التي تعمل بنظام iOS أو Android مع منصات الألعاب التقليدية. وكان الأمريكيون من جيل Z هم الأكثر احتمالاً للعب على نظام (iOS)، بنسبة (58%)، وأنهم يلعبون على Android أقل من أي جيل آخر بنسبة (28%).

وأفادت بأن لاعبي الأجهزة المحمولة أكثر تنظيمًا (66%)، ويصلون مبكرًا إلى الاجتماعات والفعاليات (51%)، ويعملون بكفاءة أكبر طوال اليوم (71%)، كما أنهم يعتقدون أن اللعب على أجهزتهم المحمولة أكثر إمتاعًا من اللعب على وحدات التحكم أو أجهزة الكمبيوتر.

ربما يعجبك أيضا