شراكة بين «الاستثمارات» السعودي و«كونكاكاف» لتعزيز نمو كرة القدم

عبدالرحمن طه
شراكة بين صندوق الاستثمارات السعودي و«كونكاكاف» لتعزيز نمو رياضة كرة القدم

أبرم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، شراكة مع “اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي لكرة القدم” (كونكاكاف)، تهدف إلى تعزيز نمو هذه الرياضة، وزيادة عدد المسابقات في المنطقة.

وبموجب هذه الشراكة، سيتم تمكين الشباب وصغار السن من ممارسة الرياضة في دول الاتحاد من خلال زيادة عدد بطولات الشباب في الأعوام المقبلة، ما يتيح بروز مواهب جديدة في المنطقة، كما ستدعم مسابقات المنتخبات والفرق، بحسب بيان الصندوق اليوم الخميس 15 أغسطس 2024.

شراكة صندوق الاستثمارات والكونكاكاف

تتزامن هذه الشراكة مع استعداد منطقة أمريكا الشمالية والوسطى لاستضافة مجموعة من البطولات الكبرى لكرة القدم خلال السنوات المقبلة، بما في ذلك بطولة “كونكاكاف” للرجال والنساء، و”كأس كونكاكاف الذهبية” عام 2025.

وهذا إلى جانب بطولة “كأس العالم” عام 2026، التي ستستضيفها بشكل مشترك 3 اتحادات أعضاء في “كونكاكاف” هي كندا، والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.

زيادة بطولات الشباب

تماشيًا مع تركيز صندوق الاستثمارات العامة على الشمولية والاستثمار في الشباب وتنمية المواهب كركائز أساسية لاستراتيجيته في اختيار مجالات الرعاية، ستدعم الشراكة الجديدة جهود “كونكاكاف” لزيادة عدد بطولات الشباب في الأعوام المقبلة.

وسيتيح ذلك بروز مواهب جديدة في المنطقة، ويشمل ذلك بطولات تحت 15 عامًا، إلى جانب بطولات تحت 17عامًا، وتحت 20 عام للرجال والنساء، واللتان ستكونان مؤهلتين لبطولتي “كأس العالم تحت 17 سنة FIFA™” و”كأس العالم تحت 20 سنة FIFA على التوالي.

وتضاف الشراكة مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم إلى جهود الرعاية الأوسع لصندوق الاستثمارات العامة، في رياضات التنس والجولف وكرة القدم ورياضة المحركات الكهربائية، التي تركز على الاستثمار في الأفراد والمبادرات والشراكات، وتتبنى الركائز الأربعة الاستراتيجية للصندوق: الشمولية والاستدامة والشباب والتكنولوجيا.

ربما يعجبك أيضا