شراكة بين «برجيل» الإماراتية و«كيرالتي» الكولومبية بمشروع رعاية صحية

«برجيل» الإماراتية و«كيرالتي» الكولومبية تطلقان مشروعًا بالسعودية

محمود عبدالله

أبرمت “برجيل القابضة بي إل سي” الإماراتية، العاملة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، اتفاقية إنشاء مشروع مشترك يطلق عليها “الكالما” مع شركة كيرالتي وهي منظمة صحية متعددة الجنسيات ومقرها في كولومبيا.

ويعتمد المشروع على دمج نموذج رعاية صحية قائم على القيمة مع مراكز رعاية أولية متخصصة، وإدارة المخاطر الصحية، ومجموعة جديدة من خدمات الصحة العقلية المتكاملة، ويتوقع وصوله لنحو 30 مليون مريض خلال العقد القادم، حسب إفصاح “برجيل القابضة” بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024.

الرعاية الصحية

جرى التوقيع على الاتفاقية في كارتاخينا دي إندياس، كولومبيا، وسيتم إطلاق المشروع المشترك لأول مرة في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف الاستفادة من التحول في سوق الرعاية الصحية السعودي نحو نموذج الرعاية الصحية الأولية، ويهدف التعاون إلى توسيع نطاق الخدمات خارج المنطقة من خلال تقييم كل سوق وتنفيذ استراتيجية على أساس كل دولة على حدة.

ويسعى المشروع إلى الانتشار السريع في الشرق الأوسط، مع إمكانية التوسع اللاحق إلى شمال إفريقيا، وسيتم تشغيل الشراكة في المشروع المشترك من خلال شركة قابضة تم تأسيسها وستمتلك كل من شركتي برجيل القابضة وكيرالتي حصة متساوية بنسبة 50% وسيتم الكشف عن المزيد من المعلومات، بما في ذلك تفاصيل خطة التوسعة، في الوقت المناسب.

وتأتي الاتفاقية في إطار التعاون بين كولومبيا والإمارات العربية المتحدة، بناء على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين. ويشار إلى أن شركة كيرالتي قامت بعمليات في 9 دول، بما في ذلك الولايات المتحدة وكولومبيا.

ربما يعجبك أيضا