شراكة بين بوابة المقطع و«بريسايت» لتعزيز التجارة والخدمات

شيماء عزيز

وقعت شركة بوابة المقطع، الذراع الرقمي التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، اتفاقية شراكة، مع بريسايت للتكنولجيا لتقديم حلول رقمية متطورة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لقطاعي التجارة والخدمات اللوجستية، بهدف تعزيز الابتكار المحلي ورفع القدرة التنافسية لخبراتهما المشتركة في الأسواق العالمية.

وبموجب اتفاقية الشراكة اتفق الطرفان على التعاون حصرياً في تطوير وتسويق حلول الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات المتعلقة بتجارة البضائع ضمن قطاعّي الموانئ والخدمات البحرية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024.

وتنٌص الاتفاقية على دمج الخبرة الطويلة لبوابة المقطع في رقمنة ونشر حلول التجارة الرقمية مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وكفاءة البيانات الضخمة لشركة بريسايت، لخلق قيمة أعلى لأصحاب المصلحة ضمن قطاعي التجارة والخدمات اللوجستية.

وتأسّست شركة “بوابة المقطع” في عام 2016، وهي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة موانئ أبوظبي، وتعمل على رقمنة التجارة العالمية عبر توظيف أحدث التقنيات الرقمية المتكاملة والمبتكرة.

وتقود بوابة المقطع، في إطار الدعم الذي توفره لمجموعة موانئ أبوظبي في تنفيذ إستراتيجيتها الخاصة بالرقمنة، عمليات التطوير الرقمي لخدمات التجارة والخدمات البحرية واللوجستية في إمارة أبوظبي، وقد دمجت حلولها الرقمية لأكثر من 70 هيئة داخل دولة الإمارات وعلى مستوى العالم، بما يتماشى مع معايير الكفاءة العالمية، كما ساهمت هذه الحلول في إنجاز 150 مليون معاملة رقمية، مما يوفر بيانات غنية تتيح استكشاف طرق مبتكرة وحديثة تقنياً لتسهيل وتسريع التجارة.

 

ربما يعجبك أيضا