شراكة بين «جنرال إلكتريك» و«آيرينا» لدعم العمل المناخي وأمن الطاقة

ولاء عدلان

وقعت شركة “جنرال إلكتريك” اتفاقية إطارية مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”، أمس السبت 12 نوفمبر 2022، لإطلاق خطة لدعم أجندات التغير المناخي وأمن الطاقة لكلا الطرفين.

وجاء ذلك على هامش الدورة 27 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ cop27 المنعقد حاليًّا في مدينة شرم الشيخ المصرية، وسيشمل التعاون بين “جنرال إلكتريك” و”آيرينا” العديد من القضايا الرئيسة، وأبرزها جهود إزالة الكربون، والريادة الفكرية، واعتماد الاستخدامات المستدامة لكل أنواع الطاقة المتجددة.

وقال مدير عام “آيرينا” فرانشيسكو لا كاميرا، إن التعاون مع “جنرال إلكتريك” يؤكد أهمية تطوير الشراكات ضمن قطاع الطاقة المتجددة، ودورها في تحقيق مهمتنا المتمثلة في دعم الدول على الانتقال نحو الاعتماد على مصادر الطاقة المستدامة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

وبموجب الاتفاقية ستعمل كل من “جنرال إلكتريك” و”آيرينا” على استكشاف سبل توفير الدعم المشترك لجهود إزالة الكربون عبر الأسواق والقطاعات المهمة، بما في ذلك توربينات الرياح البرية والبحرية، والطاقة الحيوية باستخدام تقنيات التقاط وحجز ثنائي أكسيد الكربون، والهيدروجين الأخضر، وحلول تخزين الطاقة، وتزويد المناطق النائية بالكهرباء.

ربما يعجبك أيضا