شراكة بين مبادلة وريزيلينس لتطوير تصنيع الأدوية الحيوية في الإمارات

أحمد السيد

وقعت شركتا مبادلة للاستثمار-مبادلة، وناشونال ريزيلينس إنك-ريزيلينس، شركة تصنيع الأدوية المتقدمة تكنولوجيًّا، التي تعمل على توفير الأدوية الحيوية المتطورة على أوسع نطاق عالمي، اتفاقية لتأسيس منشأة جديدة في الدولة لتصنيع الأدوية الحيوية.

ووفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023، تؤسس مبادلة المنشأة في أبوظبي، بموجب هذه الاتفاقية، في حين تتولى ريزيلينس إدارة المنشأة، وتصنيع الأدوية واللقاحات الحيوية فيها، والمستخدمة في علاج الأمراض المعقدة، مثل السرطان، والأمراض المعدية، والالتهابات، واضطرابات المناعة الذاتية واللقاحات الخاصة بمكافحة الأوبئة.

وستكون هذه المنشأة الإماراتية أول منشأة لصناعة الأدوية واللقاحات الدوائية لعلاج الأمراض المعقدة في المنطقة. وسيوظف الطرفان قدراتهما لضمان تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة لهذه الاتفاقية.

وبصفتها مستثمرًا استراتيجيًّا، ستركز مبادلة على تسريع جهود التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، من خلال توظيف القدرات الصناعية لشركة ستراتا للتصنيع (ستراتا)، الشركة الرائدة في التصنيع المتقدم، التي تمتلك خبرات كبيرة في تصنيع أجزاء رئيسة ومهمة من هياكل الطائرات.

وكذلك تعزز قطاع صناعة الأدوية واللقاحات الحيوية، عبر المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات، مثل “ائتلاف الأمل”، الشراكة العالمية التي تقودها إمارة أبوظبي، لتشغيل وإدارة أحد أكبر سلاسل التوريد الخاصة بإيصال الإمدادات الدوائية إلى جميع الأسواق العالمية، وأكثرها تكاملًا.

ربما يعجبك أيضا