شراكة بين «مصدر» و«سي إم أيه» لتوريد وقود النقل البحري الأخضر

أحمد السيد

وقّعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» شراكة توريد استراتيجية مع مجموعة «سي إم أيه – سي جي إم» العالمية المتخصصة في مجال الحلول البحرية والبرية والجوية واللوجستية، وستبحث الشراكة فرص دخول الشركتين في عقود طويلة الأجل لتوريد وقود النقل البحري الأخضر بهدف تزويد سفن مجموعة «سي إم أيه – سي جي إم»، وفق صحيفة “الخليج” اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024.

وتهدف الشراكة إلى توفير وتوريد الوقود البحري الأخضر من المواقع المختلفة للتزود بالوقود، إلى الأسطول الثنائي الوقود التابع لـ«سي إم أيه – سي جي إم»، وذلك اعتبارًا من عام 2025 كما هو متوقع، وعقب إدخال السفن تدريجيًا حتى عام 2028.

شراكة بين «مصدر» و«سي إم أيه»

وستواصل «مصدر» و«سي إم أيه – سي جي إم» أيضًا مناقشة توسيع فرص التعاون بينهما، والتي قد تشمل إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا.

تحقيقًا لطموحاتها في الوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050 وضعت مجموعة «سي إم أيه – سي جي إم» أهدافًا جديدة لأنشطتها في قطاع الشحن، حيث تتطلع إلى تحقيق أعلى مستويات أهداف خفض غازات الدفيئة التي حددتها المنظمة البحرية الدولية، أي خفض إجمالي الانبعاثات بنسبة 30% بحلول عام 2030، مقارنة بعام 2008، وتقليل الانبعاثات بنسبة 80% بحلول عام 2040.

ولتحقيق هذا الهدف تعمل الشركة على تسريع عملية التحول نحو الطاقة النظيفة في أنشطتها، لا سيما من خلال دمج الوقود المنخفض الكربون ضمن مزيج الطاقة.

 

 

ربما يعجبك أيضا