شراكة تجمع «روتانا» و«أنغامي» لتوفير أكبر مكتبة للموسيقى العربية

أماني ربيع

أعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، ومنصة أنغامي للبث الموسيقي، أمس الأربعاء 6 إبريل 2022، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية.

ووقعت الشركتان اتفاقية شراكة استراتيجية تمنح منصة أنغامي إمكانية تقديم المحتوى الصوتي والمرئي من إنتاج روتانا لمستخدميها، وتتيح لعشاق الموسيقى الوصول مجانًا إلى تشكيلة ضخمة من الأغاني الأصلية.

وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية في الرياض خلال هذا الأسبوع، ووقعها الرئيس التنفيذي لشركة روتانا، سالم الهندي، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنغامي، إيدي مارون.

شراكة متميزة

علق سالم الهندي على الشراكة الجديدة، قائلًا: “انطلاقا من حرصنا الدائم على تقديم الأهم والمتميز والمختلف في عالم صناعة الموسيقى والترفيه.. يسرّنا إطلاق شراكة متميزة مع منصة أنغامي، والتي ستسهم في توطيد العلاقة القوية بين روتانا وفنانيها”، مضيفًا: “نحن على ثقة بأن التعاون سيساعد في توسيع حضورنا عبر إيصال موسيقى روتانا للمستمعين في مختلف أنحاء العالم”.

من جهته، قال إيدي مارون: “يسعدنا الترحيب بشركة روتانا في منصة أنغامي، عبر هذه الشراكة التي تجسد إضافة نوعية لمحتويات مكتبتنا من الموسيقى العربية المميزة، وستوفر لفناني روتانا والمواهب العربية الاستثنائية منصة رائدة لنشر أعمالهم الفنية إلى العالمية”.

تلبية تطلعات عشاق الموسيقى العربية

أوضح مارون أن توسيع مكتبة أنغامي الموسيقية التي تضم 72 مليون أغنية لتشمل المحتوى الموسيقي العربي الأصلي من إنتاج “روتانا” بهدف تلبية تطلعات عشاق الموسيقى العربية، يعد الوسيلة الأمثل للاحتفاء بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق “أنغامي” والمضي قدماً نحو مرحلة جديدة من النجاحات.

وتعتبر شركة روتانا، أكبر شركات الإنتاج والتوزيع الموسيقي في الوطن العربي وتضم أبرز نجوم الخليج ومصر وسوريا ولبنان ودول شمال إفريقيا، وتمتلك منصة أنغامي، التي أطلقت عام 2012، عدد مستخدمين يصل إلى 75 مليون مستخدم تقدم عبر خدمتها الأصوات العربية المميزة إلى الساحة العالمية.

ربما يعجبك أيضا