شرخ في الضلوع يوقف صحوة نادال.. ماذا سيفقد نجم التنس؟

حسام الدين صالح
إصابة في الأضلع لنادال

يسعى نادال للعودة إلى الملاعب قبل منافسات رولان جاروس بفترة كافية، خصوصًا أنها البطولة المفضلة لديه.. فهل سيلحق بها؟


بدأ نجم التنس الإسباني، رافائيل نادال، المصنف الرابع عالميًّا عام 2022 على أفضل وجه، بعدما حصد بطولة أستراليا المفتوحة، لكن الإصابات هاجمته فجأة.

تسببت إصابة جديدة في عرقلة مسيرة نادال خلال الأيام الماضية وحرمته من الفوز بلقب منافسات إنديان ويلز، ولم يكن نادال في كامل لياقته قبل خوض المباراة النهائية، لكنه أصر على مواصلة مسيرته وتحقيق بطولة جديدة في الموسم الجاري، إلا أنه خسر أول ألقابه هذا العام.. فماذا سيفقد أيضًا؟

الإصابة ومدة الغياب

كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها نادال، في برشلونة، اليوم الثلاثاء، تعرضه لشرخ في إحدى ضلوعه، وحاجته إلى راحة من 4 إلى 6 أسابيع، للتعافي والعودة إلى الملاعب، ومواصلة المنافسة على الألقاب هذا الموسم.

وأوضح الطبيب المعالج لنادال، أنخل رويث كوتورو، في بيان رسمي، أن “اللاعب يعاني شرخًا إجهاديًّا في الضلع الثالثة اليسرى”، وأنه تعرض للإصابة خلال مباراة نصف النهائي أمام مواطنه كارلوس ألكاراث، ما يعني أنه خاض النهائي أمام الأمريكي تايلور فريتز مصابًا، ما تسبب في تفاقم الأمر وخسارته للقاء.

نادال حزين بعد الإصابة

أعرب اللاعب الإسباني عن حزنه بعد علمه بمدى فداحة الإصابة، وقال في حسابه الخاص في موقع “تويتر”: “الأخبار ليست جيدة ولم أكن أنتظر ذلك، أشعر بحزن شديد، خصوصًا بعد البداية المميزة للموسم والاقتراب من فترة هامة من الموسم، وكانت لدي تطلعات في تحقيق نتائج جيدة”.

وتابع: “دائمًا ما كنت أتحلى بروح الكفاح من أجل تخطي الصعاب، وهو ما سأفعله، وسأتحلى بالصبر والعمل الجاد من أجل التعافي والعودة للملاعب. أشكر لكم دعمكم”.

بطولات يغيب عنها نادال

مع الإعلان عن مدة التعافي، أصبح في حكم المؤكد غياب نادال عن منافسات بطولة ميامي للأساتذة، التي كان ينوي عدم المشاركة فيها لأخذ راحة قبل منافسات موسم الملاعب الترابية، الذي سيغيب عن عدة منافسات فيه أيضًا، ولن يستطيع النجم الإسباني اللحاق بمنافسات بطولة مونت كارلو المقامة في الفترة ما بين 10 إلى 17 إبريل.

وأصبحت مشاركة نادال في بطولة ساباديل المفتوحة، التي ستبدأ في 18 من الشهر نفسه، مهددةً أيضًا. وسيسعى اللاعب ليكون في كامل لياقته قبل منافسات بطولة رولان جاروس الفرنسية، التي تنطلق في 22 مايو 2022، وهي إحدى البطولات المفضلة لنجم التنس الإسباني، وفاز بلقبها 13 مرة من أصل 17 مشاركة.

ربما يعجبك أيضا