شرطة باريس تفرق مظاهرات دعم غزة في جامعة السوربون

مظاهرات دعم غزة في الجامعات الأمريكية تمتد إلى أوروبا

أمير خالد
مظاهرات دعم غزة في فرنسا

قال طلاب في جامعة السوربون بباريس، إن الشرطة تدخلت لتفريق عشرات المتظاهرين الذين نصبوا خياما في باحة الجامعة، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، احتجاجا على الحرب في غزة.

وتوجه محتجون يعبرون عن استيائهم من الحرب في غزة إلى جامعة السوربون وهم يهتفون “فلسطين حرة” عند بوابات الجامعة في حين نصب بعض الطلاب خياما في الفناء، بحسب رويترز.

وبعد أيام من احتجاجات مماثلة في كلية العلوم السياسية في باريس، كان الاحتجاج في جامعة السوربون أحدث إشارة إلى أن المظاهرات في الجامعات الأمريكية تمتد إلى أوروبا مع دخول الحرب المدمرة شهرها السابع.

وكانت الاحتجاجات، التي دفعت الجامعة إلى إغلاق المبنى لهذا اليوم، سلمية حيث كان هدف الطلاب هو حث الجامعة، إحدى أقدم الجامعات في العالم، على إدانة الأفعال التي ترتكبها إسرائيل.

ووفقا للسلطات الفلسطينية، تسببت إسرائيل في استشهاد ما لا يقل عن 34488 فلسطينيا في هجومها على غزة، ردا على الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل.

ودعا العديد من السياسيين الفرنسيين، منهم ماتيلد بانو رئيسة الكتلة النيابية لحزب “فرنسا الأبية” (أقصى اليسار) في الجمعية الوطنية، أنصارهم للانضمام إلى احتجاجات السوربون على وسائل التواصل الاجتماعي.

ربما يعجبك أيضا