جنوب إفريقيا تكتشف مختبرًا لتصنيع الميثامفيتامين

شرطة جنوب إفريقيا: عثرنا على كميات كبيرة من المواد المستخدمة بتصنيع المخدرات

أسماء حمدي
شرطة جنوب إفريقيا

أعلنت الشرطة في جنوب إفريقيا، اليوم السبت 20 يوليو 2024، اكتشاف مختبرا لتصنيع مادة الميثامفيتامين في واحدة من أكبر عمليات ضبط المخدرات بالبلاد، وألقت القبض على 4 من المشتبه بهم.

وأضافت الشرطة، في بيان، أنها اكتشفت المختبر داخل مزرعة في جروبلرسدال، وهي بلدة صغيرة في أقليم ليمبوبو.

كميات من المواد الكيميائية

ذكر البيان أن أفراد الشرطة عثروا على كميات كبيرة من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع المخدرات، ومنها الأسيتون والكريستال ميث، بقيمة سوقية تقدر بنحو ملياري راند (109.5 مليون دولار).

وقالت المتحدثة باسم وحدة شرطة النخبة هوكس التي شاركت في المداهمة، كاتليجو موجالي: “ما يجعل هذه العملية مختلفة عن غيرها من الضبطيات هو ضلوع اثنين من مواطني المكسيك”.

مهمة صعبة

أردفت موجالي: “هذا يعني أن مهمتنا أصبحت صعبة جدا”، لافتة إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان المشتبه بهم يصنعون المخدرات لتوزيعها داخل البلاد أو في أماكن أخرى، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، تعد جنوب إفريقيا دولة رئيسية لنقل المخدرات بسبب موقعها الجغرافي وروابطها التجارية الدولية، كما تعتبر سوقا متنامية للمخدرات المصنعة.

الاتجار بالميثامفيتامين

أشار المكتب في تقريره العالمي عن المخدرات لعام 2023، إلى أن الاتجار بالميثامفيتامين على وجه الخصوص يتزايد في إفريقيا.

وذكر بيان الشرطة أن من المقرر أن يمثل المشتبه بهم المحتجزون قيد التحقيقات أمام محكمة، يوم الاثنين، بتهم تصنيع وتجارة وحيازة المخدرات.

ربما يعجبك أيضا