شركات الأدوية المصرية تستهدف مضاعفة الصادرات إلى إفريقيا

أحمد السيد

كشفت مصادر في قطاع الأدوية المصرية، عن أن شركات الأدوية المصرية تستهدف زيادة الصادرات إلى دول القارة الإفريقية ومضاعفة الكميات التي يتم تصديرها سنويا خلال الـ5 سنوات المقبلة.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية“، أن غرفة صناعة الأدوية المصرية، ناقشت مع بنك التنمية الإفريقي دعم الشركات المصرية على زيادة صادرات الأدوية.

زيادة صادرات الأدوية إلى إفريقيا

أشارت المصادر، إلى ترحيب بنك التنمية الإفريقي، بدعم تمويل شركات الأدوية المصرية بالدولار، من أجل زيادة الإنتاج والدخول إلى الأسواق الإفريقية التي تعاني من نقص شديد في قطاع الدواء وتعتمد على الاستيراد بنسبة أكبر.

وذكرت المصادر أن توفير التمويل بالدولار من بنك التنمية الإفريقي، يسهل على الشركات المصرية عمليات التوسع وزيادة الإنتاج والتوجه أكثر نحو إفريقيا.

دور بنك التنمية الإفريقي

في 31 مايو 2024، عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي والمحافظ المناوب لمصر لدى مجموعة بنك التنمية الإفريقي AFDB، جلسة مباحثات ثنائية مع الدكتور أكينومي أديسينا، رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي، وذلك خلال الاجتماعات السنوية التي عقدت بالعاصمة الكينية “نيروبي”، وفق بيان.

وأشادت المشاط، بدور بنك التنمية الإفريقي على مدار 60 عامًا كداعم لجهود الدول الإفريقية في تحقيق التنمية ومواجهة الأزمات، كما أثنت على شراكته مع مصر التي بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي وساهمت في توفير تمويلات تنموية ميسرة ودعم فني للعديد من مجالات التنمية.

ربما يعجبك أيضا