شركات الأدوية المصرية تسعى لزيادة الصادرات إلى الإمارات وتعزيز الاستثمار

أحمد السيد
الأدوية

كشفت مصادر في قطاع الأدوية المصرية، عن أن شركات الأدوية المصرية، تعمل على تعزيز الاستثمارات المشتركة مع الإمارات في قطاع الأدوية.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية“، أن أعضاء غرفة صناعة الأدوية المصرية، والمجلس التصديري للأدوية، عقدا عدة لقاءات مع شركات إماراتية في الإمارات خلال الشهر الماضي، لمناقشة الاستثمارات المشتركة.

رفع الصادرات إلى الإمارات

أشارت المصادر إلى أن الشركات المصرية تسعى لرفع الصادرات إلى الإمارات خلال الأشهر المقبلة، في ظل التقارب بين البلدين وسهولة الاستيراد والتصدير.

وأوضحت المصادر، أن الشركات المصرية تأتي في المرتبة الأولى بقائمة الدول المستهدفة بزيادة الصادرات.

وسجلت صادرات قطاع الصناعات الطبية والأدوية نحو 214.5 مليون دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالى.

30 % نموًا بصادرات الأدوية

قال رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، الدكتور ماجد جورج، في تصريحات صحفية، في 26 مايو 2024، إن خطة العام الحالى تستهدف 30% نموًا بصادرات القطاع بنهاية العام الجارى بدعم من استغلال الفرص المصرية المتاحة فى الأسواق الخارجية.

أضاف جورج أن المجلس. يخطط لتنظيم 3 بعثات تجارية إلى مناطق إفريقيا، والدول العربية والاتحاد الأوراسى لزيادة صادرات القطاع لتلك الدول.

أوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، أن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار العام الماضي 2023، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تشارك 17 شركة مصرية بالقطاع في الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس بدولة ليبيا خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو.

ربما يعجبك أيضا