شركات التكنولوجيا تتصدر ارتفاعات أسهم أوروبا

انتعاش أسهم أوروبا بدعم قطاع التكنولوجيا

محمود عبدالله

ارتفعت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، مدعومة بأسهم التكنولوجيا بعد أن سجلت شركة البرمجيات “ساب” وشركة تصنيع معدات تصنيع الرقائق “إيه.إس.إم.إل القابضة” أرباحًا قوية، وفق رويترز.

وصعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8%، بالتزامن مع ارتفاع أسهم ساب 7.7% بعد أن أعلنت شركة البرمجيات الألمانية عن زيادة أرباح التشغيل لعام 2023 بجانب خطة إعادة هيكلتها في 2024 بتوفير 8 آلاف وظيفة بالذكاء الاصطناعي.

أرباح التكنولوجيا

يترقب المستثمرون أرباح شركات التكنولوجيا والتي بدأ الإعلان عنها، إذ ارتفع سهم شركة “إيه.إس.إم.إل” القابضة الهولندية حوالي 6% بعد أن تجاوزت تقديرات أرباح الربع الرابع وسجلت أفضل طلبياتها الفصلية، لذلك كانت أسهم التكنولوجيا أكبر الرابحين بين القطاعات بنحو 3.4%.

وعزز الشهية للمخاطرة تصريحات للبنك المركزي الصيني بأنه سيخفض حجم السيولة التي يجب على البنوك الاحتفاظ بها كاحتياطيات اعتبارًا من 5 فبراير المقبل، إذ يعزز صناع السياسات جهودهم لدعم التعافي الاقتصادي الهش.

وارتفعت أسهم الشركات الفاخرة المنكشفة على الصين بما في ذلك “إل.في.إم.إتش” ومجموعة كرينج وشركة ريتشمونت بما يتراوح بين 0.7 و1.9%.

ربما يعجبك أيضا