شركات النفط الأمريكية تقلص عمليات الحفر لهذا السبب

عبدالرحمن طه
النفط

تقوم شركات النفط والغاز في خليج المكسيك الأمريكي بإخلاء منشآتها من الموظفين وتقليص عمليات الحفر تأهبا لوصول العاصفة فرانسين المدارية في وقت لاحق من اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة بمنطقة الطاقة عبر القطاع الأوسط من جنوب الولايات المتحدة.

وتتحرك العاصفة فرانسين نحو مياه خليج المكسيك ومن المتوقع أن تكون رابع إعصار في موسم أعاصير المحيط الأطلسي الذي ينتهي في 30 نوفمبر، بحسب رويترز.

إعصار من الفئة الأولى

قال المركز الوطني للأعاصير إن فرانسين ربما تتحول إلى إعصار من الفئة الأولى برياح تصل سرعتها إلى 137 كيلومترا في الساعة قبل الوصول إلى اليابسة على ساحل لويزيانا مساء الأربعاء.

وسيؤدي ذلك على الأرجح إلى هبوب عاصفة تهدد حياة الموجودين في المناطق العليا من ساحلي تكساس ولويزيانا، وكذلك رياح بقوة الإعصار على جنوب لويزيانا هذا الأسبوع، ومن شأن مسار العاصفة أن يعرض للخطر منشآت إنتاج النفط والغاز ومحطات تصدير الغاز الطبيعي المسال.

ويخرج من الحقول البحرية الاتحادية بخليج المكسيك نحو 15% من إجمالي إنتاج النفط الخام الأمريكي و2% من إنتاج الغاز الطبيعي.

وقالت شركة إكسون موبيل إنها أوقفت الإنتاج وأجلت الموظفين من منصة إنتاجها البحرية في هوفر. وذكرت شركة شل أنها أجلت الموظفين غير الأساسيين من ثلاث منصات نفطية بحرية، وأوقفت عمليات الحفر في منصتين أخريين.

ربما يعجبك أيضا